شركة أبل ستكشف آيفون 15 في 12 سبتمبر

شركة أبل
شركة أبل

من المقرر أن ترفع شركة أبل الستار عن آيفون 15 و ساعة أبل في 12 أيلول (سبتمبر) المقبل.

وأرسلت شركة التكنولوجيا العملاقة دعوات مساء اليوم (الثلاثاء) لحضور حدث الكشف السنوي عن أجهزتها الرئيسية، والذي سيعقد في 12 سبتمبر الساعة 20:00 بتوقيت القدس المحتلة.

ووفقاً للدعوات، سيتم عقده في المقر الرئيسي في كوبرتينو، كاليفورنيا تحت عنوان غامض Wonderlust.

ومن المتوقع أن يتم في قلب الحدث الكشف عن الجيل التالي من هواتف آيفون، وهو آيفون 15.

ووفقا للتقديرات، فإن الطرازين الأساسيين (آيفون 15 وآيفون 15 بلس) سيكونان متطابقين إلى حد كبير مع طرازات الجيل الحالي، ولكن من المحتمل أن يتم استبدال الشق الموجود في الجزء العلوي من الجهاز بالجزيرة الديناميكية التي تم تقديمها لأول مرة في آيفون 14 برو .

بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن يتم استبدال اتصال الشاحن الفريد لأجهزة أبل بمدخل USB-C قياسي، وذلك على خلفية اللائحة الجديدة للاتحاد الأوروبي التي تتطلب من الشركات المصنعة للأجهزة التحول إلى استخدام هذا المدخل بحلول 28 ديسمبر.

ومن المتوقع أن تحصل طرازات النخبة، آيفون 15 برو، ونظيره برو ماكس على ترقية أكثر أهمية، تتمحور حول إطار من التيتانيوم، ومكواة أرق حول الشاشة، وتحسينات كبيرة في الكاميرا، ومدخل USB-C. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أسعار الأجهزة قد ترتفع.

وسيتضمن إصدار iOS 17 هذا العام طريقة جديدة للتعرف على الهاتف المحفوظ تسمى ملصقات جهات الاتصال، وتصحيحًا تلقائيًا محسنًا للنص، وتطبيقًا جديدًا للمجلات.

وفي ساعة أبل، من المتوقع أن تقدم الشركة طرازات Series 9 من الساعة الذكية بشاشات 41 و45 ملم، بالإضافة إلى إصدار جديد من طراز ساعة أبل ألترا.