الرئيس يقلد المحافظين المتقاعدين نجمة الاستحقاق والبدء في إجراءات تقاعد عدد من السفراء

عباس يكرم المحافظين
عباس يكرم المحافظين

قلّد الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، عدداً من المحافظين، نجمة الاستحقاق من وسام دولة فلسطين، لمناسبة انتهاء مهامهم وبلوغهم سن التقاعد.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، كلاً من: اللواء إبراهيم رمضان، واللواء رافع رواجبة، وعصام أبو بكر، واللواء أكرم الرجوب، وأحمد نصر، ود. أحمد الشيبي، واللواء يونس العاصي، وكامل حميد.

كما كرم الرئيس، المحافظين المتقاعدين الذين لم يتمكنوا من الحضور، وهم: إبراهيم أبو النجا، واللواء صلاح أبو وردة، وجهاد علي أبو العسل، واللواء جبرين البكري.

ومنح الرئيس، المحافظين المتقاعدين، نجمة الاستحقاق، تقديراً لمسيرتهم النضالية خلال فترة عملهم في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وفي خدمة أهداف المشروع الوطني الفلسطيني وثوابته، وحماية القرار الوطني المستقل على طريق تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال المستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، إنه بناءً على توجيهات الرئيس، تم تنظيم هذه الفعالية الوطنية لتكريم عدد من القادة والمناضلين الفلسطينيين، لمناسبة انتهاء مهامهم وتقاعدهم، وهم الذين شغلوا مناصب عدة رفيعة، خدمة لأبناء شعبهم الفلسطيني، كمحافظين، تحملوا خلالها مسؤوليات جساما في أحلك الظروف.

ووضح، أن الرئيس قد أعطى توجيهاته بتنظيم فعالية وطنية قريباً لتكريم المحافظين السابقين الراحلين والمتقاعدين.

وحضر مراسم التكريم، نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات الفريق الحاج إسماعيل جبر، وعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ووزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، وقاضي قضاة فلسطين الشرعيين محمود الهباش، والمحافظ موفق دراغمة من شؤون المحافظات.

في غضون ذلك أبلغت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عددا من السفراء الذين وصلوا سن التقاعد أو تخطوه، ببدء إجراءات إحالتهم للتقاعد، بتعليمات من الرئيس محمود عباس.

وأوضحت الخارجية في بيان لها، اليوم الأحد، أن: "إجراءات التقاعد للسفراء ستبدأ خلال فترة زمنية من الوقت وحسب الأصول، وسيتم إبلاغهم بذلك في حينه".

وأضافت: انتهزت الوزارة المناسبة لتقديم الشكر والامتنان لكلٍ منهم على جهودهم المميزة خلال فترة خدمتهم الدبلوماسية لصالح قضيتهم فلسطين، متمنية لهم كل التوفيق ما بعد التقاعد، وستعمل على تكريم كلٍ من هؤلاء السفراء في حينه.

الجدير ذكره، أن الرئيس عباس، قد أحال في وقت سابق، 12 محافظاً من الضفة الغربية وقطاع غزة للتقاعد.

انتهى

رام الله - غزة /  المشرق نيوز