6 من طلبة الثانوية استشهدوا و17 اعتقلوا

الشهيد مجدي عرعراوي يحصل على معدل 90.4% ووالدته تتلقى نتيجته على قبره

والدة الشهيد مجدي عرعراوي
والدة الشهيد مجدي عرعراوي

أظهرت نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم الخميس، حصول الشهيد مجدي عرعراوي على معدل 90.4% في الفرع الصناعي، علما بان 6 من طلبة الثانوية العامة استشهدوا و17 اعتقلوا هذا العام في الضفة الغربية.

واستقبلت والدة الشهيد مجدي عرعراوي(18 عاما) والذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على جنين ومخيمها نتيجة نجلها بالثانوية العامة على قبره في جنين شمالي بالضفة الغربية.

وقالت أميرة الغول والدة الشهيد والدموع تغالبها والحزن يكسو صوتها المتهدج: بحكي لابني ألف مبروك والحمدلله إنك فزت بشهادة الدنيا والآخرة.. وإن شاء الله ربنا يجمعنا فيه في جنات النعيم.

وتابعت الأم الصابرة “مجدي كان في الفرع الصناعي وكان مخطط يدرس هندسة الكترونيات، وكان يدرس ويريد تحقيق حلمه في دراسة هندسة الالكترونيات، وكان يخطط لهذا اليوم كان يقول بدي افرح انا واصحابي لكن حسبي الله ونعم الوكيل في من قتل فرحته وفرحتي.

واحتفى العديد من النشطاء الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي بتفوق الشهيد مجدي مشيرين إلى أنه نال الشهادتين في الدنيا والآخرة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن 6 من طلبة الثانوية العامة “التوجيهي”، استشهدوا هذا العام، فيما اعتقل 17 آخرين.

وأوضحت الوزارة، أن الشهيد مجدي عرعراوي من سكان مخيم جنين هو الوحيد الذي تقدم لجميع الامتحانات قبل استشهاده، ونجح في اختباراتها.

في حين أن 5 شهداء رحلوا قبل تقدمهم للامتحانات، وهم محمود السعدي من جنين، وديع أبو رموز من القدس، وأحمد دراغمة من طوباس، وأسامة عدوي من الخليل، ومحمد تركمان من جنين.

وأشارت إلى وجود سبعة عشر طالبا ما زالوا أسرى في معتقلات الاحتلال ممن كان يفترض أن يتقدموا للامتحان هذا العام.

وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الطلاب والطالبات الناجحين في امتحانات الثانوية العامة خاصة أبناء الشهداء والأسرى والجرحى.

وأشاد الرئيس عباس بالنتائج المميزة التي حققها الطلبة في فروع الثانوية العامة كافة، مثمنا جهود أسرة وزارة التربية والتعليم، وعائلات الطلبة، من أجل إنجاح المسيرة التعليمية.

انتهى

جنين /  المشرق نيوز