جنين أفشلت عدوان الاحتلال

نصر الله يؤكد جاهزية حزب الله للرد فورا على أي اعتداء على الخيام

نصر الله
نصر الله

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله جاهزية عناصر حزب الله والمقاومة إذا وقع اعتداء إسرائيلي على الخيمة المنصوبة عند الحدود الجنوبية وأن لديهم توجيه بالتصرف بشكل عاجل وفوري.

و قال نصر الله خلال خطابه في ذكرى السنوية لحرب تموز/يوليو 2006 على لبنان: إن السلام والأمان في الجنوب اللبناني ناتجان عن ثقة الناس بفاعلية الردع القائم مقابل حالة رعب لدى الجانب الإسرائيلي.

واوضح نصر الله ان الاحتلال الإسرائيلي أقام سياجاً شائكاً حول قرية الغجر اللبنانية قبل نصب المقاومة خيماً عند الحدود، لافتاً إلى أن "المجتمع الدولي سكت عن كل الاعتداءات الإسرائيلية الحدودية لكنه تحرك سريعاً بعد نصب المقاومة خيمة عند الحدود".

وأشار نصر الله إلى أن "ما يجري في الجنوب ليس ترسيماً للحدود البرية بل عمل لاستعادة الأراضي التي يحتلها الإسرائيلي".

وقال الأمين العام لحزب الله : ان الهدف الإسرائيلي من عدوان جنين كان "استعادة الردع ولكنهم حصلوا على صورة معاكسة تماماً".

ولفت نصر الله أن "الدليل على فشل عدوان جنين هو استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية".

وأوضح نصر الله ، أن "الإسرائيليون والأميركيون اعترفوا بفشل حربهم على لبنان عام 2006 على أكثر من صعيد"، مبيناً أن الهدف من العدوان كان سحق المقاومة وإخضاع لبنان".

ولفت نصر الله إلى أن "انتصار تموز أسس لمعادلة ردع ما زالت قائمة حتى اليوم مقابل تآكل الردع عند العدو الإسرائيلي".

وأوضح نصر الله، أن "مشروع الشرق الأوسط الكبير الأميركي سقط في لبنان واستكمل الإجهاز عليه في فلسطين والعراق وسوريا وإيران".

انتهى

بيروت /  المشرق نيوز