مصرع الشاب فاروق خميس في جريمة إطلاق نار جديدة في الناصرة

فاروق خميس.JPG
فاروق خميس.JPG

لقي الشاب فاروق خميس الذي يبلغ من العمر (23 عاما)، ، الليلة، مصرعه في جريمة إطلاق نار جديدة ارتكبت في مدينة الناصرة داخل أراضي الـ48.

وأفادت مصادر طبية بأن الشاب أصيب بجروح حرجة بعد تعرضه لإطلاق نار أثناء تواجده داخل مخبز في حي الصفافرة، وأعلنت الطواقم الطبية وفاته متأثرا بإصابته.

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام ولغاية الآن، إلى 109 قتلى خلال نصف عام لتتساوى مع حصيلة ضحايا العام الماضي، بينما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في العام 2021، وتتوالى أحداث العنف وجرائم القتل بشكل يومي في المجتمع العربي، في الوقت الذي يعاني المواطنون من انعدام الأمن والأمان.

وفي الوقت الذي تتصاعد فيه الجريمة بشكل خطير ومستمر في المجتمع العربي، تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

انتهى

الناصرة /  المشرق نيوز