105 قتلى منذ مطلع العام الجاري

مقتل الشاب عبد القادر عبد الجواد في جريمة إطلاق نار في الناصرة

عبد القادر عبد الجواد
عبد القادر عبد الجواد

لقي الشاب عبد القادر عبد الجواد (31 عاما) مصرعه في جريمة إطلاق نار ارتُكبت في مدينة الناصرة، في وقت متأخر من مساء، الأحد، ليصل بذلك عدد القتلى في المجتمع العربيّ إلى 105 قتلى خلال نصف العام الجاري، وليقترب من حصيلة سنوات كاملة سابقة، إذ بلغت حصيلة ضحايا العام الماضي 109 قتلى، بينما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في العام 2021.

ويشهد المجتمع العربي تصاعدا متواصلا واستفحالا غير مسبوق في جرائم القتل، التي وصل عدد ضحاياها إلى 25 قتيلا خلال الشهر المنصرم، آخرهم كان 5 قتلى في جرائم ارتكبت في أول أيام عيد الأضحى، وعشيّة حلوله.

وفي التفاصيل تعرّض الشاب عبد القادر عبد الجواد (31 عاما)، لإطلاق النار حينما كان يتواجد في حي "الكروم" في المدينة، وقدّم طاقم طبيّ وصل إلى مكان ارتكاب الجريمة، الإسعافات الأولية للمصاب، ونقله للمشفى "الإنجليزي" في المدينة، وأجرى الطاقم الطبيّ عمليات إنعاش للشاب المصاب، غير أنه اضطر لإقرار وفاته، بعد فشل محاولات الإبقاء على حياته حيث أُقرِّت وفاته.

وكان آخر ضحايا جرائم القتل، أب وابنه من مدينة شفاعمرو في اليوم الأول من عيد الأضحى، كما كان بين الضحايا في الشهر الماضي، 5 شبان قُتلوا في جريمة قتل جماعي، ارتُكبت في بلدة يافة الناصرة في 8 حزيران/ يونيو.

انتهى

الناصرة- تل ابيب /  المشرق نيوز