في إنجاز طبي متقدم الأوّل من نوعه

مستشفى "ماركا" التخصصيّ بالأردن يحصل على أوّل جهاز متطور لفحص القلب

د. باسل
د. باسل

في إنجاز طبي متقدم الأوّل من نوعه

مستشفى "ماركا" التخصصيّ بالأردن يحصل على أوّل جهاز متطور لفحص القلب

عمان- المشرق نيوز- أحمد المشهراويّ:

في أوّل إنجاز طبي متقدم، حققت مستشفى "ماركا" التخصصيّ في العاصمة الأردنية عمان إنجازاً طبياً مميزاً في الحصول على جهاز لفحص القلب من نوع "فيليبس 70"، حيث شرعت إدارة المستشفى والأقسام الاختصاصية في استخدام الجهاز الذي يعطي أفضل صورة بأقل قدر من الأشعة على المرضى.

وقال الدكتور باسل محمد عبد القادر المشهراوي، مدير مستشفى "ماركا" إنّ هذا الإنجاز الطبي المتقدم الجديد والمميز، الوحيد من نوعه في المملكة الأردنية الهاشمية، يأتي ضمن المواكبة العصرية، التي تضعها إدارة مستشفى "ماركا" الإسلاميّ التخصصيّ، لتحقيق أفضل خدمات طبية، وتحقيق الراحة للمرضى، مشيراً إلى أنّ الجهاز من نوع "فيلبس 70"، ويعمل على تصوير القلب بصورة واضحة رائعة وملونة، ويقدم دراسة متقدمة عن حالة كل مريض يتم إجراء التصوير له.

د. باسل
 

وأوضح الدكتور المشهراويّ أنّ الجهاز يقوم بتصوير الأوعية الدمويّة للقلب، وحجرات القلب والصمامات، والشرايين ويعطي تشخيصاً دقيقاً لعملية التخطيط المطلوبة، وكذلك معرفة ضغط الدم وكيفية التعامل مع كلِّ حالة مرضية، مشيراً إلى أنّ الجهاز يقدم التفاصيل الكافية المتعلقة بحالة القلب المرضية. إذا كان اضطراب النظم القلبي يحدث على نحو غير متكرر.

جهاز القلب
 

وذكر د. المشهراوي أن المستشفى يشهد تطوراً كبيراً وواسعاً على مستوى الإنشاءات داخلها، وكذلك على مستوى توفير الأجهزة الطبية المتقدمة، حيث يوفر باستمرار مثل هذه الأجهزة لخدمة المرضى والمجتمع المحلي، إضافة إلى تزويد المستشفى بالخبرات والكوادر المتخصصة.

أضاف أنّ البرمجيات الموجودة في الجهاز تحتوي على مجموعة من الميزات المصممة لأمراض القلب والأوعية الدموية حيث تشمل فحص القلب، وحساب نسبة الكالسيوم في القلب وتحليل الشريان القلبي وتحليل وظائف القلب، مشيراً إلى أنّ الجهاز متوفر داخل المستشفى للمرضى ورواد المستشفى.