واتس اب يطلق ميزة تعمل على إسكات المكالمات الواردة من رقم غير معروف

واتس اب
واتس اب

أطلق تطبيق التراسل الفوري واتس اب ميزة جديدة تقوم تلقائيًا بإسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة في محاولة للحد من ظاهرة البريد العشوائي.

جاءت الميزة بعد أن اشتكى العديد من المستخدمين في الهند - أكبر سوق لتطبيق المراسلة الشهير في العالم، مع أكثر من 500 مليون مستخدم - في الأشهر الأخيرة من الارتفاع الحاد في مكالمات البريد العشوائي التي يتلقونها من خلال الخدمة.

ووفقاً لواتس اب فإن "الهدف من الميزة ليس فقط إسكات المكالمات المجهولة التي تأتي من مصدر غير معروف، ولكن أي مكالمة تأتي من رقم لا يظهر في قائمة جهات الاتصال في التطبيق ، حتى لو لم يتم حظر الرقم."

وقالت "لتفعيل الميزة ، انتقل إلى "الإعدادات" ، ومن هناك إلى "الخصوصية" ومن هناك إلى "المكالمات" ، ثم حدد المربع بجوار "كتم صوت المتصلين غير المعروفين".

وأضافت "من تلك اللحظة فصاعدًا ، سيتم كتم صوت المكالمات الواردة من هذه الأرقام تلقائيًا ، ولكنها ستظل تظهر في الإشعارات وفي قائمة المكالمات على واتساب حتى يتمكن المستخدمون من التحقق لاحقًا مما إذا كان لا يزال شخصًا معروفًا لم يتم تحديث رقم هاتفه في الاتصالات".

وأشارت إلى أنها أطلقت أيضاً ميزة الخصوصية التي تتيح للمستخدمين اتخاذ بعض الخطوات الموصى بها لضبط مستوى الخصوصية في التطبيق وتحديد من يمكنه الاتصال بهم ومن يمكنه إضافتهم إلى مجموعة ومن يمكنه مشاهدة صورة ملفهم الشخصي.