هنية للاحتلال: هذا أول الغيث وما ينتظرك أشد وأخزى

هنية
هنية

عقب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الليلة، على عملية مستوطنة عيلي قرب مدينة رام الله قائلاً للاحتلال إن "أول الغيث وما ينتظرك أشد وأخزى".

وتقدم هنية في تصريح صحفي، بتحية اعتزاز وإكبار من شعبنا البطل المقاوم في الضفة وعلى رأسهم الشهداء الأبرار وعوائلهم الكرام ومن المقاومين الأبطال الذين يتصدون لعدوان الاحتلال ومستوطنيه بكل بسالة وبطولة.

وقال هنية "ندعوهم للمزيد من الأعمال البطولية، ونقول للعدو هذا أول الغيث وما ينتظرك أشد وأخزى، وإنه لجهاد نصرٌ أو استشهاد، والله معكم وناصركم على المجرمين القتلة".

وقتل أربعة إسرائيليين وجرح 4 آخرون في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "عيلي" شمال مدينة رام الله.

وقالت مصادر عبرية إن مسلحين نفذا عملية إطلاق نار قرب مستوطنة عيلي ما أسفر عن مقتل أربعة مستوطنين وجرح أربعة أخرين بإصابات مع بين المتوسطة والخطيرة.

وأضافت إذاعة الجيش أن الهجوم وقع في مكانين قريبين بعد أن وصل مسلحين إلى المكان بمركبة سوداء، وأطلقوا النار في محطة الوقود وقرب أحد المحال تم تصفية أحد المنفذين، وهرب مسلح أو مسلحين في مركبة مستوطن استولوا عليها من المكان.

من جانبها أوردت القناة 13 العبرية أن "فلسطينيين مسلحين ببنادق M16 نفذوا عملية إطلاق النار بين نابلس ورام الله، أحدهم ارتقى في اشتباك مسلح والآخرين ارتقى في اشتباك أخر بعد انسحبه من المكان".