فتح وحماس تنعيان الشاب أشرف الشيخ إبراهيم

استشهاد عقيد في المخابرات العامة برصاص الاحتلال خلال اقتحام جنين

أشرف محمد الشيخ إبراهيم
أشرف محمد الشيخ إبراهيم

استشهد الشاب أشرف محمد الشيخ إبراهيم العقيد في المخابرات العامة فجر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال متأثراً بجراح أصيب بها خلال اقتحام مدينة جنين.

ووفق (تلفزيون فلسطين) فإن ثمانية مواطنين، أصيبوا بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطيرة، واعتقل آخران، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، عدة احياء من مدينة جنين.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وإن قناصتها اعتلوا اسطح عدد من البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضافت تلك المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، اطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى الى إصابة ثمانية منهم، أحدهم بجروح حرجة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من نقل المصابين، وقامت إحدى آلياتها بصدم مركبة اسعاف الحياة وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، والحقت بهما اضرارا مادية.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف منها منزل لعائلة الهصيص، كما اعتقلت الشابين: نورس غوادرة، وحسن تميم حردان.

فتح تنعى شهيد جنين

في غضون ذلك نعى المتحدث باسم حركة فتح، بغزة، منذر الحايك، اليوم الاثنين، العقيد أشرف محمد الشيخ إبراهيم، الذي استشهد أثناء تصديه لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام مدينة جنين اليوم.

وقال الحايك في تصريح صحفي، إن "تصدي أبناء الأجهزة الأمنية جنباً إلى جنب مع المقاومين تأكيد جديد على أن الشعب الفلسطيني موحد في الميدان".

ودعا القنوات الحزبية للتركيز على جرائم الاحتلال وكشف ممارساته الإرهابية أمام المجتمع الدولي وإظهار الصورة الوطنية الوحدوية أمام العالم.

كما أصدر المكتب الإعلامي، في مفوضية التعبئة والتنظيم، بياناً نعى من خلاله الشهيد العقيد في جهاز المخابرات الفلسطينية العامة أشرف الشيخ إبراهيم.

وأكدت المفوضية على أن "محاولات إخضاع شعبنا وحسم الصراع بقوة العدوان والجرائم وإرهاب حكومة اليمين الفاشي تفشل مع كل عدوان واقتحام يثبت به شعبنا وابطال الحركة والمناضلون في الميدان أن إرادة الشعب الفلسطيني لا تنكسر، وان شعبنا اليوم أكثر إصرارا على مواصلة النضال مهما كان حجم التضحيات حفاظا على حقة ومستقبله في وطنه فلسطين".

وتوجهت الحركة بتحية فخر واعتزاز لأبطالها في ميادين التصدي للعدوان والدفاع عن شعبهم مقبلين غير مدبرين، ولأبناء الأجهزة الأمنية، مؤكدة أن "الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولا مستباحا وأن استمرار هذا المسلسل من العدوان الفاشي سيقابل بالمزيد من الصمود والمواجهة، وأن حكومة الاحتلال والعدوان والقتل وحدها من يتحمل مسؤولية تبعات هذه الجرائم التي يملك شعبنا كل أدوات مواجهتها، وحق التصدي لها".

وشددت على أن "على المنظومة الدولية أن تدرك انها تخسر من مكانتها ودورها بصمتها عن هذه المجازر والاعتداءات التي تشوه وجه الانسانية، وأن هذا الصمت يعطي حكومة الاحتلال الضوء الأخضر للامعان في هذه الجرائم لشعوره انه في مأمن من العقاب على حساب الدم الفلسطيني الذي يستوجب تحركا دوليا فوريا يحمي الشعب الفلسطيني من هذا الانفلات في السلوك العدواني لحكومة الاحتلال".

وتقدمت الحركة بخالص مشاعر العزاء والمواساه لعائلة الشهيد ولرفاق دربه من الأسرى والمحررين ولزملائه في المؤسسة الأمنية، وتعاهد الشهيد أن تظل الوفية لنهجه الثوري وأن تواصل درب النضال الذي سلكه الشهداء حتى الحرية والخلاص من الاحتلال.

حركة حماس تنعى

كما نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد وقالت : نزف إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم الشهيد البطل: أشرف محمد الشيخ إبراهيم (37 عاماً)، ونعزّي ذوي الشهيد ومحبيه، وندعو رفاقه من عناصر الأجهزة الأمنية إلى السير على دربه في التصدي لقوات الاحتلال وتصويب البندقية نحو صدر العدو، كما نبارك التصدي البطولي الذي قاده مقاومونا وثوار شعبنا في جنين البطولة، وخوضهم اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الصهيوني الفاشي.

واضافت: إن شعبنا الصامد البطل سيجعل من جرائم الاحتلال كابوساً يلاحق جنوده ومستوطنيه، وستبقى أيادي أبطالنا على الزناد وأعينهم تترصد العدو، حتى تُرفع اليد الآثمة عن قدسنا وأقصانا، ونيل شعبنا الحرية واستعادة حقوقه الوطنية كافة.

انتهى

جنين /  المشرق نيوز