أبو مرزوق: جاهزون لكافة أشكال الانتخابات وجهد روسي لعقد جلسة حوار جديدة

موسى أبو مرزوق - الانتخابات
موسى أبو مرزوق - الانتخابات

أكد نائب رئيس حركة حماس بالخارج، موسى أبو مرزوق، أن حركة حماس جاهزة لكافة أشكال الانتخابات.

وقال أبو مرزوق في تصريح إن "حماس جاهزة لكافة أشكال الانتخابات، وتوافقت مع الفصائل على إجراء الانتخابات التشريعية لكن فتح تراجعت عنها بذرائع مختلفة".

وأضاف أن "حماس طرحت فكرة انتخابات محلية في قطاع غزة بمشاركة الجميع، ونحن جاهزون بأي وقت لعقدها، لكن المقترح رفض من قبل لجنة الانتخابات والسلطة الفلسطينية".

وأشار إلى أن "توقيع الورقة الجزائرية للمصالحة من قبل حركة فتح كان مجاملة منها لاستمرار الدعم المالي والسياسي من الجزائر".

ولفت إلى أن "فتح عادت ووضعت شروط، مثل الاعتراف بالشرعية الدولية وتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل الانتخابات، وهذه الشروط مرفوضة".

ونوه إلى أن "هناك جهد روسي يبذل الآن لعقد جلسة مصالحة تجمع الفصائل الفلسطينية، والوحدة ضرورة وطنية ويجب إنهاء الانقسام".

وتابع أن "إسرائيل تشغل الفصائل في كل عام بمعركة من أجل أن تقضي على قدرات المــقاومة، ويجب ألا ندخل كل يوم في حرب تستنزف عسكرياً ومالياً واجتماعيا، وعلينا التجهيز لحرب قوية ضمن رؤية المقاومة وتوقيتها الذي يخدمها".

واكد أن "الاغتيالات هي من طبيعة الاحتلال، وأي اغتيال إسرائيلي جديد يجب أن يُقابله رد موجع ورادع".

وشدد على أن "قصف تل أبيب والقدس هو إنجاز يسجل للمـقـاومــة، ودول كبيرة عجزت عن مجرد انتقاد الاحتلال بالكلام، فكيف بمن يقصف العاصمة المزعومة للمحتل؟!".

وقال إن "القدس والمسجد الأقصى هما جوهر الصراع الرئيس، ويجب على كل الشعب الفلسطيني وقوى الأمة أن تستنهض للدفاع عنهما".

وأردف "يجب أن نُعدّد الساحات وننوّعها في المواجهة، لنخلق ردعاً للاحتلال".

وختم "علاقتنا مع حركة الجــهـــاد استراتيجية، والـــمـــقاومــة عملت بشكل موحد بالجولة الأخيرة، وتم إفشال مخطط الاحتلال بالاستفراد بالجــهــــاد، وقصف تل أبيب والقدس من أبرز إنجازات الجولة في الوقت الذي تخاف فيه دول كبرى من مجرد إطلاق تهديد كلامي للاحتلال".