تضم 130 طالبا و60 مواطنا

صورة: انطلاق قافلة إجلاء طلبة قطاع غزة من السودان الى مصر برا

قافلة إجلاء طلبة قطاع غزة من السودان
قافلة إجلاء طلبة قطاع غزة من السودان

اكدت مصادر مطلعة للمشرق نيوز انطلاق قافلة إجلاء طلبة قطاع غزة من السودان الى مصر برا فجر اليوم وذلك بعد ان تم ارجاء الامر جاء بناء على طلب من الجيش السوداني نظرا للخطورة الشديدة المحدقة بهم على طول الطريقالتي تستغرق 36 ساعة.

واكدت المصادر ان القافلة التي تضم 3 حافلات تقل على متنها 130 طالبا وما يقارب 60 مواطنا من ابناء شعبنا انطلقت بالطلبة من مقر السفارة الفلسطينية في الخرطوم حيث قضوا الليل هناك الى حين تحسن الاوضاع الامنية مع دخول هدنة جديدة بين الجيش السوداني وقوات التدخل السريع, لضمان نقلهم بشكل امن الى بور سودان ومن ثم الاقلاع بطائرات خاصة.

طلبة غزة في السودان5
 

بدوره أكد السفير د.احمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين أن الحافلات التي تقل طلبتنا من ابناء شعبنا في قطاع غزة انطلقت صباح هذا اليوم باتجاه المعبر الحدودي مع جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأكد السفير الديك ان سفارة دولة فلسطين في القاهرة أتمت جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبالهم على المعبر الحدودي بما في ذلك تسيير باصات من الجانب المصري على المعبر لنقلهم مباشرة الى معبر رفح، وكذلك هو الحال في استكمال سفارة دولة فلسطين في الرياض والقنصلية العامة في جدة وكذلك سفارة دولة فلسطين في عمان الإجراءات لاستقبال المجموعة الثانية.

واوضح السفير الديك أيضاً ان حافلة رابعة تحمل ما يقارب 54 مواطنا من ابناء شعبنا في قطاع غزة ستتوجه هذا اليوم باتجاه بورتسودان، مؤكدا ان المجموعة الأولى التي توجهت الى بورتسودان قد وصلت وسوف تغادر الى جدة في طريقها الى الأراضي الاردنية.

وتقدمت وزارة الخارجية والمغتربين بالشكر والتقدير والعرفان من الاشقاء في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية على جميع التسهيلات التي قدموها لابناء شعبنا ودولة فلسطين لتمكينها من اجلاء رعاياها، علماً بان عملية الاجلاء لا زالت متواصلة بجهود كبيرة تبذلها خلايا الازمة في مقر الوزارة وسفارات دولة فلسطين في كل من الخرطوم والرياض والقاهرة وعمان، وبالشراكة التامة مع جهاز المخابرات العامة والاستخبارات العسكرية ووزارة الداخلية والمؤسسات الشريكة.

انتهى

الخرطوم /  المشرق نيوز