مسئول أمريكي يزعم مد حزب الله حركة حماس بصواريخ بعيدة المدى لضرب إسرائيل

حركة حماس -حزب الله
حركة حماس -حزب الله

زعم مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لقناة سكاي نيوز بالعربية أن حزب الله مد حركة حماس بصواريخ بعيدة المدى لمهاجمة إسرائيل من الأراضي اللبنانية.

وبحسب المصدر، فإن "الحرس الثوري الإيراني نقل المئات من عناصر حماس عبر مطار بيروت لتلقي تدريب من قبل حزب الله في إطار نيته فتح جبهة شمالية ضد إسرائيل دون تدخل نصر الله".

وأضاف المصدر أن "المخابرات الأمريكية لديها معلومات تفيد بأن حزب الله يدرب نشطاء حماس على تشغيل صواريخ بعيدة المدى متطورة من أجل إطلاقها على إسرائيل".

وأشار المصدر إلى أنه "يوجد تنسيق بين الحرس الثوري وحزب الله وسوريا لتسهيل جلب عناصر حماس إلى لبنان حيث يتلقون تدريبات في منطقة البقاع. وبعد ذلك يتم نقل العناصر إلى جنوب لبنان وتحديداً إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين".

وأكد، أن خطة إيران الآن هي "إعادة إحياء الفصائل الفلسطينية من أرض لبنان، من خلال إمداد تلك الفصائل بالصواريخ التي يتم توريد بعضها من الأراضي السورية".

ولفت المصدر إلى أن إدارة بايدن اتصلت بالجيش اللبناني بالتنسيق مع إسرائيل، وطالبته بالتعاون في الكشف عن أماكن وجود عناصر حماس ومستودعاتهم العسكرية.

ونوه المصدر إلى أن "هناك مخاوف من أن استخدام هذه الصواريخ ضد اسرائيل مسألة وقت فقط مما يشير الى احتمال وقوع مواجهة خطيرة في الاسابيع المقبلة ".