الاف الطلبة بغزة يشاركون في مسيرة تضامنا مع الضفة والاسرى

الاف الطلبة بغزة يشاركون في مسيرة تضامنا مع الضفة والاسرى
الاف الطلبة بغزة يشاركون في مسيرة تضامنا مع الضفة والاسرى

شارك الاف من طلبة الجامعات بقطاع غزة بمسيرة حاشدة تضامنا مع الضفة الغربية بوجه الاعتداءات الاسرائيلية ومع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يعانون أقصى انواع العذاب وأقصى انواع التهميش العنصري من جانب الاحتلال.

ورفع المشاركون اعلام فلسطين وصور الشهداء مؤكدين وحدة الشعب الفلسطيني بكل أطيافه رفضا للحرائق الاسرائيلية.

وقال محمد ابو علي الطالب في الكلية الجامعية ان المسيرة الطلابية الغاضبة الحاشدة تأتي وقوفاً مع اهلنا في الضفة الغربية وللتنديد بجرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق أهل شعفاط وأهل نابلس والضفة .

واضاف "هذه المظاهرة تضامنا مع اخواننا في شعفاط ونابلس والضفة والوقوف معهم واقل واجب يقدمه الشعب الفلسطيني اتجاه اخواننا في المخيمات ".

من جانبه، قال امجد ابو مزيد نائب رئيس الكتلة الاسلامية في قطاع غزة،"ان التظاهرة جائت للتأكيد ان الشعب الفلسطيني في خندق واحد ، وان الضفة كغزة وغزة كالقدس والضفة كالقدس وأريحا ، ولا فرق بيننا وبينهم".

واضاف:"بالأمس كنا نعيش حروب وهم يساندونا واليوم هم يعيشون حالة الثورة ونحن نساندهم، وهذا هو حال الشعب الفلسطيني.. اليوم خرجنا وتركنا مقاعد الدراسة لنصرة أسرانا ولنصرة مسرانا مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم فنحن ندافع عنه بالارواح والدماء ونقدم كل ما نملك في سبيل رفض الجرائم العنصرية".

وقال "ان التظاهرة رسالة من شباب وطلاب غزة وأنه لا فرق بين شباب الضفة وغزة.. نحن يد واحدة ولا يفرق بيننا حواجز ولا احتلال ولا اي قيود تفرض علينا فهم يساندوننا ونحن نساندهم بما نستطيع".

انتهى

غزة /  المشرق نيوز