13 إصابة بينها حالات حرجة بمواجهات مخيم عقبة جبر

جيش الاحتلال يعترف بان قواته لم تتمكن من اعتقال منفذي عملية اريحا

جيش الاحتلال يعترف بان قواته لم تتمكن من اعتقال منفذي عملية اريحا
جيش الاحتلال يعترف بان قواته لم تتمكن من اعتقال منفذي عملية اريحا

13 إصابة بينها حالات حرجة بمواجهات مخيم عقبة جبر

جيش الاحتلال يعترف بان قواته لم تتمكن من اعتقال منفذي عملية اريحا

اريحا/  المشرق نيوز

اعترف جيش الاحتلال ان قواته لم تتمكن من اعتقال منفذي عملية اريحا عند مفترق ألموغ في مخيم عقبة جبر، فيما اكدت مصادر فلسطينية وقوع 13 إصابة بينها حالات حرجة بالمواجهات التي اندلعت بالمخيم.

ونشرت قناة "كان" العبرية، اليوم السبت، نتائج العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا والتي خلفت نحو الـ13 إصابة برصاص الاحتلال الحي واعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين.

وقالت القناة، إن "قوات من وحدة دوفدفان وماجلان، والكتيبة 47 "أسود الأغوار"، والشاباك، وحرس الحدود أنهت النشاط العسكري في مخيم عقبة جبر وغادرت بعد 4 ساعات من الاقتحام، ولم يتم اعتقال الاثنين اللذين نفذا العملية عند مفترق ألموغ ".

وأشارت إلى أنه "خلال النشاط حدثت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين ولم تقع إصابات في صفوف القوات وتم استجواب 18 شخصا في الميدان، ونقل 6 إلى التحقيق في الشاباك"

وقالت صحيفة (يديعوت) الإسرائيلية: إن عشرات المسلحين الفلسطينيين كانوا ينتظرون قوات الجيش في أريحا، حتى في أهدأ مدينة بالضفة الغربية، فإن العناصر المسلحة لها سيطرة كبيرة في وقت الأحداث الأمنية.

وأصيب 13 مواطنا فلسطينياً، اليوم السبت 4 فبراير 2023، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت حالة ثلاثة منهم بالحرجة، عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، تخلله اعتقال خمسة مواطنين.

وقال مدير مستشفى أريحا ناصر عناني لوكالة الأنباء الفلسطينية ، إن ثلاث إصابات وصفت بالحرجة، جرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله

بدورها، قالت وزارة الصحة، إن قوات الاحتلال أعاقت دخول الكوادر الطبية والصحية إلى مدينة أريحا، أثناء توجههم لعملهم في مستشفى أريحا الحكومي.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، بتعزيزات عسكرية، وحاصرت منزلاً، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها مواطنين اثنين بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعت مركبات الإسعاف من دخوله، لنقل المصابين.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال هدمت جزءاً من أسوار المنزل المحاصر، وطلبت من المتواجدين فيه بتسليم أنفسهم، عبر مكبرات الصوت.

وذكرت أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم عقبة جبر بعد ساعات من اقتحامه ومحاصرة أحد المنازل وإصابة عدد من المواطنين بالرصاص، واعتقال آخرين.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة لـ(وفا)، إن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين، عقب دهم وتفتيش منازلهم في المخيم، وهم: عدنان عبد الفتاح  المقيطي، وعدي سعيد، وعوني جميل لافي، ونجليه محمد وجميل.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا يوم أمس، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت تجاه مركبات المواطنين، قبل أن تتمركز قرب مدخل مخيم عقبة جبر.

وتواصل سلطات الاحتلال حصارها لمدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامتها منذ السبت الماضي، على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

انتهى