الرئيسية| رياضة| التفاصيل

جهود لعودة نجمه الهداف أبوغنيمة الشجاعية ينهى استعداداته

أبو غنيمة.jpg
أبو غنيمة.jpg

وفد قدامى لاعبي غزة في بيروت.. الهلال يطمئن على إصابة طالب.. انتهاء صيانة ملعب بيت حانون

البطل شباب رفح يختتم تحضيراته بعبور الاستقلال، جهود لعودة نجمه الهداف أبوغنيمة الشجاعية ينهى استعداداته، الحارس عفانة للصداقة، تعديلات الجولة الـ12 في الدوري

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّسلة المهملات

اختتم نادي شباب رفح، بطل الدوري الممتاز مبارياته التحضيرية بفوزه على جاره الاستقلال من الدرجة الثّانية بنتيجة 1-صفر على ملعب رفح البلدي، سجله النجم عبد الرحمن  الحميدي، وجاء اللقاء ضمن الاستعدادات التي يجريها الجهاز الفنيّ الذي يقوده المخضرم خالد أبو كويك للوقوف على  مدى جهوزية لاعبي الفريق لخوض مرحلة  الإياب في بطولة الدوري الممتاز المقررة الجمعة المقبل.

عودة نجم القطاع والشباب

 من جهة أخرى، يجري مجلس إدارة نادي شباب رفح بإيعاز من الجهاز الفنيّ اتصالات لعودة نجم القطاع والفريق الهداف طارق أبو غنيمة للعودة، خاصّة مع وصوله نهاية الأسبوع الحالي إلى غزة، وذلك لقيده على ملّاك الفريق وفق القانون المعمول به في لجنة المسابقات بالسماح استثناءّ للاعبين المحترفين والمتواجدين بالضفة الغربية الانضمام إلى دوريات القطاع حال رغبتهم، خاصّة أنّ طارق كان سبباً في تتويج فريقه للمرة الرابعة بتاريخه والثانية على التوالي، حيث اعتلى صدارة هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً.

وكانت اتصالات عددية جرت بين شخصيات مقربة من النادي مع أبو غنيمة لترغيبه في العودة إلى النادي الذي انتقل منه من نادي غزة الرياضي، وذلك للاستفادة من خبراته التي اكتسبها بهوره مع أندية الاحتراف في الضفة الغربية، إلى جانب قدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف، وكذلك مع أندية الاحتراف الخارجية، وأخرها في هوره مع ناديه بتروجيت المصري بإنهاء التعاقد دون الحاجة لدفع الشرط الجزائي أو أيّ غرامات.

الحارس عفانة في الصداقة

إلى ذلك، أنجز نادي الصداقة المنافس في الدرجة الممتازة صفقة تعاقده مع الحارس أحمد عفانة قادماً من نادي شباب جباليا، أحد أندية الدرجة الممتازة في آخر صفقات مرحلة الانتقالات الشتوية، خاصّة أنه غاب عن فريقه مع بداية الموسم وانضمامه إلى شباب بلاطة الذي انهى تعاقده معه لعدم صدور تصريح دخول. ذكر أنّ حارس الفريق الرئيس فادي جابر يتواجد في العاصمة القطرية الدوحة ولن يتمكن من المشاركة.

وتشهد مرحلة الإياب في الدوري تقلبات عديدة، حيث قدم محمود المزين المدير الفني لغزة الرياضيّ استقالته من التدريب، قبل أيام من انطلاق مرحلة الإياب من الدوري الممتاز. يذكر أن الرياضي سيفتتح مشاركته بلقاء الصداقة في الجولة الثانية عشرة من مرحلة العودة للدوري الممتاز، وهو يعاني في المركز الحادي عشر-قبل الأخير برصيده 6 نقاط من فوز يتيم وثلاثة تعادلات من أصل 11 مباراة.

وفد قدامى غزة تصل بيروت

وصل وفد قدامى لاعبي غزة إلى الأراضي اللبنانية وسط استقبال من دائرة اللاجئين والجالية الفلسطينية في مطار الحريري الدولي بالعاصمة بيروت، والتي تضمّ الرياضيّ زياد أبو سمره، والحكم السابق سـعـود حـمـد، ومن أبرز اللاعبين زكريا الكفارنة، عمر صلاح، واحسان الريفي، وممدوح الغزاوي، ومحـمـد البرقي، ومـحمد قشطة، حيث كان في استقبالهم جمال فياض مسؤول دائرة شئون اللاجئين في لبنان، وخالد الدبسي منسق العلاقات العامة في السفارة، ومحمود جاد الخطيب نائب رئيس الاتحاد الكروي الفلسطيني في الشتات.

ويشار إلى أن الزيارة تأتي بدعوة من نادي الأنصار الفلسطيني، وبترتيبات من الاتحاد فرع الشتات، وسفارة فلسطين في لبنان، وذلك في اطار التواصل والامتداد بين أبناء شعبنا في لبنان الشقيق وداخل الوطن.

وكان الوفد التقى في مصر بوفد نجوم قدامى الرياضيين الوافد من قطر الى مصر في طريق عودته لقطاع غزة عقب حضورهم لعدة مباريات بكأس العالم، من بينهم عماد التتري، وصائب جندية ومحمد السويركي.

مباراة تجريبية

من جانبه، اختتم الجهاز التدريبي بنادي اتحاد الشجاعية- وصيف بطل الشتاء تدريباته مع عودة مدرب الفريق هيثم حجاج من العاصمة القطرية الدوحة للوقوف على تحضيرات الفريق والتشكيلة الرئيسة. وكان الشجاعية فاز على نادي فلسطين على ملعب النادي ضمن الاستعدادات لانطلاق مرحلة الإياب في الثالث والعشرين من الشهر الجاري. على الصعيد ذاته، أجرى مجلس إدارة الفريق زيارة إلى لاعب الفريق أنس بردع عقب تعرضه لحادثة تماس كهربائي، كما زار الفريق أحد لاعبي الفريق السابقين وداعمي النادي زاهر محمود السوسيّ أبو أحمد تقديراً لجهوده الكبيرة في مساندة النادي.

من جانبه، طمأن نادي الهلال الفلسطينيّ الجماهير على سلامة لاعب الفريق للفئة 2009، محمد طالب عقب إصابته حيث تعرض للكسر في القدم في مباراة الفريق أمام أكاديمية تشامبيونز، وتمنى النادي له السلامة التامة والشفاء العاجل والعودة قريباً للتدريبات.

صيانة ملعب بيت حانون الرياضي

يجري مجلس إدارة نادي اتحاد بيت حانون الرياضي أحد أندية الدرجة الممتازة صيانة للملعب المعشب والقيام بأعمال الصيانة الخاصة بإعادة تأهيل أجزاء من الملعب وترميم التالف منها وتعديل بعض الأماكن التي يكون فيها هبوط بالإضافة إلى تمشيط الارضية وإعادة تسويتها وإضافة كميات من المطاط في الارضية للحفاظ على العشب الصناعي لأطول مدة ممكنة. يذكر أن الملعب يخدم أندية اتحاد بيت حانون وأهلي بيت حانون وشباب جباليا ونماء خلال هذا الموسم وأيضاً الدرجات الثانية والثالثة .

تعديلات الجولة الثانية عشرة

أجرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تعديلات على جدول مباريات الجولة الأوّلى من دور الإياب، الأسبوع الثاني عشر في الدرجة الممتازة، ويلتقي القادمان الجديدان، خدمات النصيرات وشباب الزوايدة على ملعب الشهيد محمّد، والشجاعية وشباب خان يونس على ملعب اليرموك البلديّ، السبت اتحاد خانيونس وشباب رفح على ملعب خانيونس البلديّ، وغزة الرياضيّ والصداقة على ملعب فلسطين الدوليّ، والأحد اتحاد بيت حانون الرياضيّ وشباب جباليا على ملعب بيت حانون البلديّ، وخدمات رفح والهلال على ملعب رفح البلديّ.

وفي الدرجة الأوّلى يلتقي الشاطئ وبيت لاهيا على ملعب الأخير، بينما يستضيف بيت حانون الأهلي خدمات البريج على ملعب بيت حانون البلديّ، ويلتقي أهلي النصيرات الأهلي الفلسطينيّ على ملعب الشهيد محمد، ويلاقي الجلاء الأمل على ملعب فلسطين الدوليّ، ونماء خدمات خانيونس على ملعب بيت حانون البلديّ، وتختتم المواجهات بلقاء الأقصى والمجمع الإسلامي على ملعب النصيرات البلديّ.