للمرة الأولى.. تيليجرام تكشف عن معلومات حول مستخدميها بأمر من المحكمة

653200892cb2b9c72d099bbe6a04c0a1e725e6eb_79113.jpg
653200892cb2b9c72d099bbe6a04c0a1e725e6eb_79113.jpg

وكالات- المشرق نيوز:

بأمر من محكمة هندية، كشفت تطبيق تيليجرام عن أرقام هواتف وعناوين IP لمديري قنوات متهمين بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

وأُجبر مشغل التطبيق على مشاركة المعلومات بعد أن رفعت إحدى المعلمات دعوى قضائية لعدم القيام بما يكفي لمنع التوزيع غير المصرح به للدورة التي طورها.

وتدعي نيتو سينغ، المدرسة المدعية، أن العديد من قنوات تيليجرام تداولت مواد الدورة التدريبية دون موافقتها، وبأسعار مخفضة.

وأمرت محكمة هندية في وقت سابق الشركة بالامتثال للقانون الهندي والكشف عن تفاصيل حول مشغلي تلك القنوات.

وجادلت تيليجرام المحكمة دون جدوى بأن الكشف عن معلومات المستخدم من شأنه أن ينتهك سياسة الخصوصية والقانون في سنغافورة ، حيث توجد خوادم البيانات الخاصة بها ، والتي تخزن معلومات المستخدم.

ورداً على ذلك ، قالت المحكمة إنه لا يمكن ترك مالكي حقوق الطبع والنشر "بدون تعويض من الجناة" لمجرد أن تيليجرام اختار تحديد موقع خوادمه في بلد آخر.

وفي أمر أصدرته المحكمة هذا الأسبوع، قال القاضي بارتيبا سينغ إن تيليجرام امتثلت لأوامرها السابقة وشاركت المعلومات. "يجب تسليم المعلومات إلى المدعين العامين والمحكمة، مع تعليمات واضحة بأنه يجب ألا تصل إلى طرف ثالث، إلا لغرض الإجراءات الحالية. ولهذه الغاية، تسمح المحكمة بالكشف عن المعلومات إلى السلطات / الشرطة.

وقال المتحدث باسم تيليجرام رامي فوغان ردا على ذلك: "تخزن تيليجرام كمية محدودة من المعلومات حول مستخدميها. في معظم الحالات لا يمكننا الوصول إلى المعلومات على الإطلاق ونعتقد أن هذا هو الحال حتى الآن. ونتيجة لذلك، لا يمكننا أن نؤكد أنه جرى الكشف عن أي معلومات خاصة في هذه الحالة ".

وتعتبر الهند واحدة من أكبر أسواق تيليجرام وفيها حوالي 150 مليون مستخدم. \