(صور) قبيل انطلاق انتخابات الكنيست 25 .. كيف تروج الأحزاب الإسرائيلية لنفسها؟

3.jpg
3.jpg

القدس المحتلة- ترجمة المشرق نيوز/

تفصل أربعة أيام عن انطلاق انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ 25 وسط اشتداد في التنافس والحملات الانتخابية بين قادة الاحزاب الاسرائيلية وقادة الاحتلال المترشحين.

وقال موقع واي نت العبري "شرع قادة الأحزاب المترشحين في زيارات ميدانية ضمن مساعيهم لإقناع الناخبين، وزار رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد عدة مناطق في هرتسليا بينها مول سفن ستارز، بينما التقى سلفه رئيس الليكود بنيامين نتنياهو بالإسرائيليين في سوق هاتكفا في جنوب تل أبيب".

وأمضى رئيس معسكر الدولة بيني غانتس صباح الجمعة بالركض مع النشطاء على الممر على شاطئ تل أبيب، فيما كان الزعيم الصهيوني الديني إيتمار بن غفير يتجول في سوق محانيه يهودا في مدينة القدس المحتلة.

وقال لابيد " إن الانتخابات الحالية مصيرة من أجل مستقبل إسرائيل وأطفالنا، خذوا أصدقاءكم وعائلاتكم وصوتوا وحددوا المستقبل".

بدوره وجه نتنياهو للمتسوقين سؤالاً "أصدقائي وزملائي الأعزاء هل تريدونني كرئيس للوزراء؟"، وتلقى هتافات مدوية بـ "نعم". ثم سأل: هل تريد منصور؟ هل تريد يائير لبيد؟ هل تريد الإخوان المسلمين، وأجيب بالصراخ "لا".

وفي حي نيفيه شانان في حيفا، دعا نشطاء حزب إسرائيل بيتنا إلى التصويت لوزير المالية أفيغدور ليبرمان. وقالت الناشطة كيرين في رسالتها "نحن شباب الحزب، من المهم أن نفهم أننا سن العديد من القوانين لصالح الجمهور. نريد أن نستمر، من المهم التصويت ليبرمان في صندوق الاقتراع".

وتحرك نشطاء الحزب في مسيرة كبيرة، وقالت تاتيانا جون المنسقة الشمالية للحزب: "الانتخابات قريبة وهناك كثير من الناس لا يعرفون ماذا يصوتون. من المهم بالنسبة لنا التصويت لليبرمان لصالح مستقبل شباب البلاد".

4.jpg
3.jpg
2.jpg
5.jpg
1.jpg