صور.. شهداء ومصابون في اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في نابلس ورام الله

صور.. شهداء ومصابون في اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في نابلس ورام الله
صور.. شهداء ومصابون في اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في نابلس ورام الله

نابلس - المشرق نيوز/

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم الثلاثاء عن استشهاد 4 فلسطينين وجرح 22 أخرين برصاص الاحتلال الحي في مدينة نابلس.

وقالت وزارة الصحة الفسطينية  إن "من بين الشهداء الفتى قصي التميمي من النبي صالح والشباب حمدي القيم ، وحمدي شرف وعلي عنتر من نابلس".

وأشارت إلى وصول إصابتين ( بينهما إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في الصدر ) إلى المستشفى العربي التخصصي، ما يرفع عدد الإصابات في نابلس إلى ٢٢ إصابة، بينها ٥ إصابات بحالة خطيرة.

بدوره قال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس احمد جبريل، بأن الطواقم الطبية تعاملت مع ثلاثة شهداء و19 إصابة بالرصاص الحي بينها 3 اصابات خطيرة وتم نقلها الى مستشفى رفيديا والمستشفى العربي ومستشفى النجاح بنابلس.

وقال مراسلونا، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة احياء بالبلدة القديمة من المدينة بعد أن تم قصفها، حيث سمع اصوات إطلاق نار وانفجارات وشوهدت أعمدة الدخان واللهب تنبعث من عدة احياء، أعقب ذلك اندلاع مواجهات وصفت "بالعنيفة" بين المواطنين وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة بمساندة طائرات مسيرة.

وعلمت "المشرق" من مصادر محلية متطابقة عن انتشار لقناصة الاحتلال على أسطح المنازل والمباني المطلة على مركز المدينة وعلى احياء البلدة القديمة، حيث تعمد جنود الاحتلال إطلاق النار صوب افراد من قوى الأمن الفلسطيني واصابت 4 منهم بجروح.

في غضون ذلك، منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول الى البلة القديمة ونقل العديد من الجرحى الذين سقطوا خلال هذا العدوان على المدينة.

وأضاف مراسلونا أن أهالي نابلس تداعوا عبر مكبرات الصوت لنقل الجرحى والدفاع عن مدينتهم، بينما أطلقت مستشفيات نابلس نداءات للتبرع بالدم، حيث احتشد عشرات المواطنين أمام مستشفى رفيديا للتبرع بالدم.

وأكدت مصادر محلية محاصرة قوات الاحتلال لعددٍ من الشبان في حوش العطوط بالبلدة القديمة من المدينة، وسط إطلاق لصواريخ "الأنيرجا" والرصاص.

وفي تطور لاحق قصفت قوات الاحتلال سيارة في منطقة رأس العين ما اسفر عن سقوط شهيد وصلت جثته متفحمة الى مستشفى رفيديا.