إلزام شركة ميتا ببيع موقع جيفي

إلزام شركة ميتا ببيع موقع جيفي
إلزام شركة ميتا ببيع موقع جيفي

وكالات- المشرق نيوز/

أمر المنظم البريطاني شركة ميتا الأم لفيسبوك ببيع موقع جيفي الذي اشترته قبل حوالي عامين مقابل 400 مليون دولار وفقًا لتقرير نُشر صباح اليوم (الثلاثاء) في صحيفة الغارديان.

وبحسب "رويترز"، أعلنت ميتا أنها ستلتزم بالأمر وتبيع الشركة.

وفي نوفمبر 2021، أبلغت هيئة المنافسة البريطانية شركة ميتا أنه يجب عليها بيع جيفي بسبب مخاوف من أن ملكيتها ستضر بالمنافسة بين الشبكات الاجتماعية.

وزعمت الهيئة أن القرار "سيحمي ملايين المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي" وأنه يجب منع فيسبوك من "زيادة قوته الكبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي".

وعارضت ميتا الطلب في البداية، على الرغم من أن محكمة خاصة أعربت عن دعمها لمعظم بنودها، ولكن في بيان رسمي تم الإدلاء به اليوم نيابة عن الشركة، قيل: "نشعر بخيبة أمل من قرار المنظ ، لكننا سنعمل عن قرب معه من أجل تحويل الاستثمار ".

وفقًا للهيئة التنظيمية، فإن حقيقة أن جيفي مملوكة لشركة ميتا تسمح لها بزيادة قوتها السوقية "الكبيرة بالفعل" من خلال التوقف عن توفير صور GIF للشركات المنافسة. وجادل المنظم كذلك بأن ميتا قد تتطلب مزيدًا من المعلومات حول المستخدمين لاستخدام النظام الأساسي.

وقالت إن مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة يتصفحون 73٪ من الشبكات المملوكة للميتا.

وأضافت أن عملية الاستحواذ من ميتا ستزيل المنافسين المحتملين من سوق الإعلان الرقمي البريطاني، الذي تبلغ قيمته 7 تريليون جنيه إسترليني.فيسبوك هو أقوى لاعب في هذا السوق ويمتلك حوالي نصفه.

وأشارت إلى أن مخاوف كبيرة نشأت بشأن إنهاء شركة ميتا لخدمات جيفي الإعلانية.