أمازون تخطط لتوظيف 150 ألف عامل قبل موسم التسوق في العطلات

أمازون.jpg
أمازون.jpg

وكالات- المشرق نيوز/

قالت أمازون إنها تخطط لتوظيف 150 ألف موظف جديد في جميع أنحاء الولايات المتحدة لتلبية الطلب قبل موسم التسوق المزدحم بالعطلات.

وأضافت الشركة إن الوظائف تشمل أدوارًا بدوام كامل وموسمي وبدوام جزئي. ويأتي هذا الإعلان قبل أيام فقط من تعيين أمازون لحدث تسوق آخر في برايم داي.

وأشارت إلى أنها إنها ستقدم مكافآت تسجيل دخول إضافية لمواقع العطلات المعلنة حديثًا، والتي تتراوح من 1000 دولار إلى 3000 دولار في مواقع محددة. بعض الولايات التي لديها أكبر عدد من الوظائف المتاحة تشمل كاليفورنيا وإلينوي وتكساس.

وتكثف أمازون التوظيف في كل موسم عطلة، لكنها تفعل ذلك هذا العام في سوق العمل الضيق ومع ارتفاع التضخم الذي يضع مزيدًا من الضغط على الشركات لرفع الأجور.

في الأسبوع الماضي، قالت أمازون إنها سترفع الأجور بالساعة لعمال المستودعات والتوصيل. مع الزيادة ويمكن لموظفي أمازون ، في المتوسط ​​، كسب أكثر من 19 دولارًا في الساعة بناءً على الموقع والموقع في الولايات المتحدة ، ارتفاعًا من 18 دولارًا في المتوسط ​​سابقًا.

وتأتي أخبار التوظيف أيضًا وسط العديد من الحملات النقابية رفيعة المستوى في مستودعات أمازون ، بما في ذلك في منشآت في ألاباما ونيويورك.

و حقق اتحاد عمال الأمازون انتصارًا تاريخيًا بتشكيل أول نقابة عمالية أمريكية في منشأة في جزيرة ستاتن ، نيويورك في وقت سابق من هذا العام. الأسبوع المقبل ، من المقرر أن يصوت العمال في منشأة منفصلة بالقرب من ألباني ، نيويورك ، للانضمام إلى نفس مجموعة العمال الشعبية.