قرابة ثماني مليارات دولار إيرادات شركة نتفليكس في الربع الثاني 2022

قرابة ثماني مليارات دولار إيرادات شركة نتفليكس في الربع الثاني 2022
قرابة ثماني مليارات دولار إيرادات شركة نتفليكس في الربع الثاني 2022

غزة- المشرق نيوز:

قالت شركة نتفليكس إنها حققت إيرادات بقيمة 7.97 مليار دولار (مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 8.04 مليار دولار).

وأضافت الشركة في تقرير لها إنها خسرت الشركة 970 ألف مشترك في الربع الثاني (مقارنة بالتوقعات بخسارة حوالي مليوني مشترك)، متوقعةً زيادة في عدد المشتركين في الربع الثالث.

وأشارت الشركة إلى أن إيراداتها زادت بنسبة 8.6٪ مقارنة بالربع المماثل من عام 2021، وقفز صافي الدخل 6.5٪ إلى 1.25 مليار دولار، وبلغت ربحية السهم المخففة 3.2 دولار أمريكي مقارنة بتوقعات أرباح المحللين البالغة 2.94 دولار أمريكي للسهم.

وتوقعت الشركة حدوث تحسن في الربع الثالث، يتمحور حول إضافة مليون مشترك إلى 221.67 مليون مشترك مدفوع، وهي زيادة لن تعيد الشركة بعد إلى ذروة عدد المشتركين التي سجلتها في الربع الأخير من عام 2021 مع 221.84 مليون مشترك.

وأكدت أن الزيادة جاءت نتيجة لجدول بث قوي في الربع الثاني، مع سلسلة مسلسلات وعرض مثل الموسم الثالث من أكاديمية المظلة، والجزء الأول من The Lincoln Lawyer والموسم الرابع من أشياء غريبة.

ونوهت الشركة إلى أن الموسم الربع من مسلسل أشياء غريبة، سجل 1.3 مليار ساعة مشاهدة، وهو رقم قياسي لمسلسل ناطق باللغة الإنجليزية على الخدمة.

ولفتت إلى أن "الموسم الرابع أشعل الاهتمام المتجدد بالحلقات الماضية، وشهدت المواسم من الأول إلى الثالث زيادة في المشاهدة بواقع خمسة أضعاف في الشهر التالي لإطلاق الموسم الرابع (مقارنة بالشهر السابق)".

ورجحت الشركة زيادة الإيرادات للربع الثالث بنسبة 4.7٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي لتصل إلى 7.84 مليار دولار.