القناة 13 العبرية: اقتراب الحرب بين إسرائيل وحزب الله

حزب الله.jpg
حزب الله.jpg

القدس المحتلة -المشرق نيوز/ 

تنبأ المحلل الإسرائيلي تسفي يحزكيلي في القناة 13 العبرية بأن تشهد المرحلة القادمة حرباً جوية بين حزب الله والاحتلال. 

وتحدث يحزكيلي، يوم أمس الجمعة، أن ما يحصل "يمكن أن يعتبر بداية الحرب الجوية بين “إسرائيل” وحزب الله".  

وتابع:" نحن ونصر الله دخلنا في اشتباكات في عدة ميادين، وبدأت بالساحة الجوية الأسبوع الماضي وعلى “إسرائيل” أن تتيقظ لها؛ لأنها ستكون مشغولة في المستقبل القريب، وسوف تجلب لنا هذه الساحة الكثير من النار". 

وأضاف يحزكيلي أن نصر الله عثر في الأسبوع الماضي على تبرير لتشغيل طائرته بدون طيار وإرسالها إلى منصة الغاز الجديدة، بهدف إرسال رسالة مضمونها أن المنصة هي هدف طالما لم يتم حل قضية الحدود بين “إسرائيل” ولبنان بالاتفاق بين الطرفين. 

وأشار إلى أن قدرات حزب الله الجوية التي تطورت والتي قوتها شحنات الأسلحة الإيرانية الأخيرة خلال العام الماضي هي التي دفعت نصر الله إلى وضع طائراته المسيرة في مواجهة القوات الجوية “الإسرائيلية” والتي لا ترد على اعتداءاته لها. 

ونوه إلى أن الإيرانيين نجحوا في تقليد صنع” الطائرات بدون طيار“من الطائرات الأمريكية بدون طيار التي قاموا بتشغيلها وتلك التي اشتروها من طالبان بعد هروب الأمريكيين، إضافة الى حملة جديدة جديرة للغاية بتحديث وتطوير وزيادة القدرات التقنية لطائرات حزب الله. 

وادعى يحزكيلي بأن عدم الرد "الإسرائيلي" يحفز زعيم حزب الله على الاستمرار في التصرف بطريقته والتي كانت بدايتها جس نبض عبر إرسال ثلاث طائرات مسيرة غير مسلحة إلى منصة الغاز ولم ترد "إسرائيل"، ومن خلال رأيه عدم الرد الإسرائيلي كان خطأ رغم أن أيدي “إسرائيل” مقيدة في قدرتها على الرد لأنها تخترق المجال الجوي اللبناني أيضا.