اعتداء على الطاقم الطبي في مستشفى الأندونيسي من قبل أحد المسلحين

مستشفى الاندنوسي.jpg
مستشفى الاندنوسي.jpg

اعتداء على الطاقم الطبي في مستشفى الأندونيسي من قبل أحد المسلحين 

غزة - المشرق نيوز 

 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم أمس الخميس، بيانا حول الاعتداء الذي عبرت عنه بـ "الآثم" على المستشفى الاندونيسي شمال القطاع، خلال وفاة أحد المواطنين. 
ووضحت الوزارة في بيانها، أن المتوفى (س. ح 63 عامًا) مريض بسدة رئوية مزمنة (COPD) مع توسع في القصبات الهوائية وتليف رئوي قد أدخل إلى المستشفى في المرة الأولى بتاريخ 17/05/2022، حيث كان يعاني من انخفاض شديد في الوزن وصعوبة في البلع وارتفاع في درجة الحرارة وهزال عام وخرج يوم 04/06/2022 على أن يتابع المستشفى لاستكمال باقي الفحوصات. 
 
وتابعت: أنه تم اجراء جميع الفحوصات اللازمة للمتوفي المتاحة داخل الوزارة ومنها صور للأشعة المقطعية وتنظير للجهاز الهضمي وفحص نخاع العظم بالإضافة إلى مجموعة من التحاليل الأخرى، وتم ادخاله إلى المستشفى مرة أخرى بتاريخ 27/06/2022 في وضع صحي متأزم بعد تدهور الحالة المرضية العامة للمريض. 
 
وأضافت: بسبب عدم وجود مسح ذري في قطاع غزة، تم اصدار تحويلة طبية عاجلة بتاريخ 28/6/2022 لإجراء المسح الذري كأحد الفحوصات الضرورية لمواصلة عملية التشخيص. 
 
وبينت: انه حدث توقف مفاجئ للقلب مساء يوم 29/6/2022، وعملت الطواقم الطبية المعالجة وطاقم العناية المركزة بعملية إنعاش قلبي رئوي ولم يكن هناك أي استجابة لعملية الإنعاش، وذيع عن وفاته، وتم إبلاغ عائلته بذلك. 
 
ووضحت أنه بعد إعلان الوفاة، قام أحد أقارب المتوفى المسلحين (رشاش كلاشنكوف) باقتحام حرم المستشفى والاعتداء على الطواقم الطبية وإطلاق النار عليهم وتخريب بعض الممتلكات وأثار حالة من الشغب بين أوساط المرضى. 
 
وقالت: أنه لو تدخل قوات حفظ النظام التابعة لوزارة الداخلية لما تمكنا من السيطرة على المشهد وايقاف المعتدي.