الشرطة الفلسطينية توضح

ما هي حقيقة ظروف وملابسات وفاة الطالبة الجامعية رنين سعلوس من نابلس؟!

رنين السلعوس٢.webp
رنين السلعوس٢.webp

ما هي حقيقة ظروف وملابسات وفاة الطالبة الجامعية رنين سعلوس من نابلس؟! 

نابلس / المشرق نيوز 

ذكرت مصادر محلية أن الطالبة الجامعية رنين سعلوس من قرى محافظة نابلس، قتلت بعد رفضها الزواج من ابن خالها ، حيث عثر على جثتها في منزلها بقرية ”مجدل بني فاضل“ التابعة لمدينة نابلس في الضفة الغربية. 

وتباينت الأنباء حول ظروف وملابسات وفاة الطالبة الفلسطينية رنين سلعوس، بعد ان كانت العائلة قد أعلنت وقت سابق من اليوم، خبر وفاة ابنتهم بسبب إقدامها على الانتحار، إلا أنه تم الاكتشاف لاحقا أن الفتاة تعرضت للقتل وفق تلك المصادر. 
و ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن رنين قُتلت على يد شقيقها ووالدتها، وذلك لفرض فسخ خطبتها من ابن عمها، للزواج من ابن خالها، فيما أعلن الأمن أنه يحقق بشأن وفاتها. 

رنين السلعوس .jpg
 

 

وبحسب المعلومات الواردة، على حساب رنين سلعوس في فيسبوك، والمعلومات المتداولة، فإن الطالبة القتيلة، اسمها رنين مجد فوزي سلعوس، وتبلغ من العمر 20 عاما، وتقيم في نابلس. 

وكانت سلعوس تدرس تخصص المحاسبة – فرع التأمين، في كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح الوطنية في فلسطين. 

وقد أنهت رنين مرحلة الدراسة الثانوية في مدرسة مجدل بني فاضل للبنات، في العام 2020، بمعدل 90.1%، وخُطبت لابن عمها ”مجدي“ وكانت ستزف عروسا خلال الأيام المقبلة. 

وقد كانت الراحلة رنين سلعوس، مخطوبة لابن عمها الذي يدعى مجدي سلعوس، بعد قصة حب جمعت بينهما، حيث كانا يستعدان للزفاف في وقت قريب، بحسب ناشطين. 

ووفق المصادر كانت رنين على خلافات مع والدتها حول زواجها (من ابن عمها)“، حيث كانت الأم ”ترغب في تزويج ابنتها لابن خالتها ومارست عليها الكثير من الضغوطات. 

 من جانبها أوضحت المديرية العامة للشرطة أن التحقيقات لا تزال مستمرة من قبل النيابة العامه في قضية وفاة المواطنة رنين السلعوس من قرية مجدل بني فاضل جنوب شرق نابلس وأن إجراءات البحث والتحري من قبل الشرطة مستمرة وبانتظار النتائج النهائية لتقرير الطب العدلي، وان مجريات التحقيق لا تشير الى شبهة جنائية حتى هذه اللحظة . 

وطالب الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات المواطنين بأنه وفي حال امتلاك اي مواطن لمعلومات بخصوص ملابسات الوفاة وتفيد في مجريات التحقيق التوجه الى النيابة العامة أو الى فرع المباحث العامة في شرطة محافظة نابلس للإدلاء بها تحقيقاً للعدالة . 
وناشد ارزيقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام كافة بتحري الدقة في نقل المعلومات وعدم الحديث بنتائج استباقية قبل انتهاء التحقيق وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية . 

انتهى