حمله شعبيه تطالب بإطلاق سراح اللواء الأسير فؤاد الشوبكي..كتب هشام ساق الله

حمله شعبيه تطالب بإطلاق سراح اللواء الأسير فؤاد الشوبكي..كتب هشام ساق الله
حمله شعبيه تطالب بإطلاق سراح اللواء الأسير فؤاد الشوبكي..كتب هشام ساق الله

حمله شعبيه تطالب بإطلاق سراح اللواء الأسير فؤاد الشوبكي

كتب هشام ساق الله 

 تداعى عدد من مخاتير ووجهاء العائلات الغزيه في قطاع غزه وعدد قيادات حركة فتح لللتشاور في ديوان الشوبكي العامر لاطلاق عريضه شعبيه خلال الايام القادمه موجهه للاخ الرئيس محمود عباس رئيس السلطه الفلسطينيه والطاقم المفاوض بالمطالبه والضغط على الجانب الصهيوني من اجل الافراج عن اللواء فؤاد حجازي الشوبكي المحكومة بالسجن الغعلي عشرين عاما والمعتقل في معتقل عسقلان .

اللواء فؤاد الشوبكي هو اكبر الاسرى الفلسطينيين سنا داخل المعتقلات الصهيونيه وهو يعاني من جملة امراض مختلفه منها امراض الضغط والسكري وتم نقله عدة مرات الى المستشفيات التابعه لمصلحة السجون وتم في الاونه الاخيره اقرار عمليتين جراحيتين له الاولى في العين والثانيه عملية بواصير خلال الايام القادمه .

وهؤلاء الوجهاء وقيادات حركة فتح سيطالبوا القياده الفلسطينيه بتضمين الاسرى المرضى وكبار السن ضمن مطالباتهم بالافراج عن الاسرى القدامى في سجون الاحتلال والمعتقلين قبل اتفاية اوسلو والذين تم الافراح عن 26 اسير منهم منتصف الشهر الجاري ويكون على راس هؤلاء المفرج عنهم اللواء فؤاد الشوبكي المعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني نظرا لكبر سنه ومعاناته الكبيره داخل المعتقل .

وسيتم خلال الاسبوع القادم توقيع مخاتير العائلات الغزيه وقيادات في حركة فتح والحركه الوطنيه والاسلاميه ومتقاعدين عسكريين وكذلك مثقفين ومهتمين بشان الاسرى على عريضه موجهه للاخ الرئيس محمود عباس وكذلك الى طاقم المفاوضات مع الجانب الصهيوني من اجل الضغط وبقوه للافراج عن الاسير الشوبكي واسرى اخرين مرضى قبل ان ياكلهم المرض داخل سجون الاحتلال ويتم الافراج عنهم وهم جثث شهداء قبل فوات الاوان .

والاسير فؤاد الشوبكي تربطه علاقات اجتماعيه وعائليه وشعبيه مع مختلف العائلات الفلسطينيه في قطاع غزه وكان ديوانه العامر ملتقى لهذه العائلات قام بحل مشاكل دم واقتتال داخلي وساهم في تعزيز البنية المجتمعيه الفلسطينيه ومساعدة الكثير من العائلات المتخاصمه بتجواز مشاكلهم وحلها .

وكان قد اعتقل اللواء فؤاد الشوبكي مدير الاداره الماليه العسكريه وعضو المجلس الثوري لحركة فتح السابق في 14/3/2006 والمتهم من قبل الكيان الصهيويني بتوريد الاسلحه للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤوليه عن سفينة كيرن أي ومجموعة الجبهة الشعبية المتهمين بقتل المجرم الصهيوني زئيفي بقيادة النائب احمد سعدات الامين العام للجبهه الشعبيه ورفاقه الاربعه بعملية قرصنة شاهدها العالم كله عبر وسائل الاعلام وبالبث المباشر.

فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسؤول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .

عاد الى الوطن من اليمن فقد كان ضمن قوات المؤخره ليتولى مسؤولية الاداره الماليه العسكريه عام 1995 وانشاء لجان الاصلاح وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركه عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .

اعتقل بناء على معلومات تقدمت بها الولايات المتحده والكيان الصهيوني حول مسؤوليته عن جلب اسلحه للمقاومة الفلسطينيه وتمويلها لصفقة الاسلحه التي تم القاء القبض على سفينة كيرن ايه والتي كان يريد الكيان الصهيوني اثبات مسؤولية الشهيد الرئيس ياسر عرفات عن ادارة وقيادة الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه .