الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بطولة الشهيد وائل عيسى لكرة السلة

شباب البُرَيْجِ يواصل انتصاراته ويتفوق على غزة الرياضيّ ويصل إلى المباراة النهائيّة

حسن الطهراوي 1.jpg
حسن الطهراوي 1.jpg

بطولة الشهيد وائل عيسى لكرة السلة

شباب البُرَيْجِ يواصل انتصاراته ويتفوق

على غزة الرياضيّ ويصل إلى المباراة النهائيّة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

بلغ نادي شباب البُرَيْجِ، إلى دور النهائيّ، بفوزه الثمين على نظيره غزة الرياضيّ، بنتيجة 97- 85، وذلك على صالة المرحوم خلف العجلة، ضمن بطولة الشهيد وائل عيسى لكرة السلة للأندية، وسط حضور جماهيري كبير في السهرة الرياضيّة الرمضانيّة اليومية.

جاءت المباراة متكافئ أداؤها، متساوية فرصها، متقاربة مستوياتها بين الفريقين الندين، اللذين قدما مستوى مميزاً، وكاد أن أحدهما أن يجسم الفوز ونيل النقاط والتأهل، بعد أن حقق كلُّ منهما شوطٍ، وتعادلا في نتيجة الأرباع الثالث، إلّا أنّ خبرة لاعبي البريج، الذي خاض اللقاء على ملعبه وبين جماهيره تفوق في الربع الأخير

بدأ غزة الرياضيّ مهاجماً معتمداً على انطلاقات نجومه فضل المغربي، ومعتز الحويحي، ومحمد والخبير محمد عاشور، وردّ الشباب في بعض الفترات بواسطة نجمه عبد العزيز جابر مصلح، لينتهي للرياضيّ 24-21.

واحتدمت المباراة في الربع الثاني، واعتمد البريج على تسجيل مصلح في معظم نقاطه، بمساندة الثنائي عبد الرحمن العمصي، وعز الدين النجار، وفي المقابل، برز من الرياضيّ تيسر درويش، والمغربي في الوصول إلى سلة منافسهم، وإيقاف تقدم لاعبي أصحاب الأرض، رغم الضغط الجماهيريّ الكبير، لينتهي هذا الربع بالتعادل 21-21، مما زاد المباراة إثارة وندية.

وفي الربع الثالث، بقيت الفرص متقاربة بين الفريقين، وتمكن الرياضي عبر نجمه عاشور من الارتقاء عدة مرات مع السلة والتسجيل، لتقليص الفارق مع منافسه، الذي تملك الأمور ونجح في إنهائه لصالحه عبر ثلاثيات ماهر عبد العزيز مصلح، والعمصي، والنجار، لينتهي للبريج، بنتيجة 23-16.

وانطلق الربع الأخير، والبريج متقدماً بتقدم طفيف 66-61، وبقي الرياضيّ يحاول مجاراة منافسه، وبرز الفائز عبر عبد العزيز جابر، والعمصيّ والنجار، ورد الرياضيّ عبر النشط فضل المغربيّ، وعاشور، لينتهي بفوزه بنتيجة 31-24، وبالنتيجة الإجمالية،  97-85، ويتأهل إلى المباراة النهائية. وسيلاقي شباب البريج الفائز من مباراة خدمات البريج وخدمات جباليا.

حكم اللقاء: دوليّ باسل كرون، ومؤمن الجربة، وموسى غنام، ومسجل سمير الشطلي، وميقاتي أحمد شحادة، وميقاتي "24 ثانية" جاد أغا.