في اليوم الـ 213 للعدوان الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة

طفل شهيد111.jfif
طفل شهيد111.jfif

في اليوم الـ 213 للعدوان واصلت قوات الاحتلال ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، من خلال عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكاب مجازر جديدة، مما أدى ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34683، و 78018 إصابة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلنت مصادر طبية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة أدت إلى استشهاد 29 مواطنا، وإصابة 110 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

فقد واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف الاثنين على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مع تكثيف العدوان على رفح، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

واستشهد ١3 مواطنا وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال لمدينة رفح جنوب قطاع غزة في هجمات إسرائيلية دامية فيما جرح العشرات.

وأعلنت مصادر طبية، عن وقوع 9 شهداء وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة قشطة في حي السلام بمدينة رفح.

واستشهد 4 مواطنين بينهم رضيع إثر قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل في شارع جورج شرق مدينة رفح، كما استهدفت غارة جوية خربة العدس شمال شرق المدينة.

في السياق قصف الجيش الإسرائيلي، مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في مخيم النصيرات ، وسط قطاع غزة ، بذريعة أن حركة حماس "تستخدمه كمركز قيادة عسكري، ولتنفيذ عدة عمليات عسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي.

واكدت المصادر الطبية استشهاد 6 فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدف مدخل مدرسة الإعدادية (أ) للبنات التابعة لوكالة الأونروا في مخيم النصيرات والتي تأوي عدد كبير من النازحين.

وفي مدينة غزة استشهد خمسة مواطنين واصيبت أعداد اخرى في قصف استهدف محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا غرب غزة، ونقل الشهداء تباعا إلى المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

وأشارت المصادر إلى أن آلاف المواطنين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وكانت طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة، قد انتشلت 5 جثامين متحللة لشهداء من عائلة الجعبري تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين في المدينة.

وقصفت المدفعية بشكل مكثف حي الزيتون والشيخ عجلين ومحيط شارع عشرة جنوب مدينة غزة .

و استشهد مواطن شرق مخيم المغازي واصيبت اخرون في قصف اسرائيلي، ودمر جيش الاحتلال مربع سكني في قرية المغراقة شمال مخيم النصيرات.

انتهى

غزة-تل ابيب /  المشرق نيوز