مقتل 8 يمنيين في انفجار قنلة في سوق تعز

مقتل 8 يمنيين في انفجار قنلة في سوق تعز
مقتل 8 يمنيين في انفجار قنلة في سوق تعز

صنعاء- المشرق نيوز:

قتل ثمانية يمنين وأصيب 16 آخرون، فجر امس بانفجار قنبلة يدوية بسوق شعبي في مدينة تعز، وسط اليمن، وذلك بعد ساعات من مصرع شخص وإصابة آخر في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مخيم احتجاجي شبابي بالعاصمة صنعاء.

وقال مصدر أمني يمني، إن سبعة مدنيين لقوا مصرعهم وأصيب 16 آخرون، عندما ألقى سائق دراجة نارية قنبلة يدوية وسط سوق شعبي في حي “التحرير” بمدينة تعز، ثاني كبرى المدن اليمنية، من حيث عدد السكان، بعد العاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر، لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أن سائق الدراجة النارية ألقى القنبلة اليدوية بعد أن تعارك مع أحد الباعة المتجولين وسط السوق الشعبي، مؤكدا أن الانفجار أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بين سائق الدراجة والبائع المتجول

وفيما وصف المصدر الأمني هذه الحادثة بـ”المأساة”، ذكرت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان، أن الحادثة “جنائية” ولا تحمل “طابعا سياسيا”، مشيرة إلى أنه تم نقل القتلى والجرحى إلى عدة مستشفيات بمدينة تعز.

 

إلا أن الحزب الاشتراكي اليمني حذر، في بيان من مخطط “جهنمي”، قال إنه يستهدف “مشروع الدولة المدنية” الذي تنادي به مكونات الاحتجاج الشبابي وقوى سياسية واجتماعية معارضة لصالح.

وانتقد بيان الحزب الاشتراكي، ثاني مكون في تحالف “اللقاء المشترك”، “الرواية الأمنية” بشأن حادثة تفجير القنبلة اليدوية في تعز، معتبرا، نقلا عن مصادر محلية في المدينة، أن هذه الحادثة “مفتعلة” و”مرتبة سلفا”، وأنها تدخل ضمن “مخطط جهنمي” يستهدف “مشروع الدولة المدنية الحديثة”.وأضاف البيان أن المخطط “يرمي إلى زعزعة وإرباك الوضع على المستوى الوطني”، مشيرا إلى “محاولة بعض الأطراف إغراق مدينة تعز بالسلاح والعنف