شهيد بمنطقة باب العامود بالقدس المحتلة

شهيد بمنطقة باب العامود بالقدس المحتلة
شهيد بمنطقة باب العامود بالقدس المحتلة

القدس/ المشرق نيوز/

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء السبت استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بزعم تنفيذه عملية طعن قرب منطقة باب العمود بالقدس المحتلة.

ووصف الناطق باسم حركة حـ ـماس عبد اللطيف القانوع: "جريمة إعدام منفذ عملية الطعن في باب العامود وحشية، وتعكس الوجه الإجرامي والقبيح للاحتلال ولن تزيد شعبنا إلا قوة وعنفوان".

وزعمت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن شاب فلسطيني طعن مستوطن بالقرب باب العامود في البلدة القديمة بالقدس، وإنه تم إطلاق النار على المنفذ.

وأضافت الإذاعة أن شهيد القدس هو محمد شحادة أبو سليمة من سكان سلفيت 25 عامًا.

من جهتها ادعت قناة "كان"، أن المصاب في عملية الطعن في باب العامود من اليهود الحريديم وأصيب بجراح خطيرة في رقبته وظهره ويخضع للعلاج في مستشفى شعاي تسيديك بالقدس.

وأوضحت مصادر محلية،  أن قوات الاحتلال أغلقت جميع أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس عقب إطلاقها النار صوب شاب في باب العامود.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المتواجدين في محيط المنطقة وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، عقب اطلاق النار على الشاب.

بدوره قال الهلال الأحمر بالقدس، إنه لحظة وقوع الحدث في باب العامود وإصابة شاب بالرصاص وصلت طواقمه للمكان، لكن الاحتلال منعها من التعامل مع الشاب المصاب.

أوضح الهلال أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في باب العامود بالقدس.