الاحتلال يُؤجل محاكمة الأسير المضرب عن الطعام علاء الأعرج

YVBtw.jpeg
YVBtw.jpeg

رام الله - المشرق نيوز‫

أجلت محكمة الاحتلال في معسكر سالم، محاكمة الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال علاء الأعرج إلى يوم غدٍ الخميس.

بدورها أفادت نبيلة حمدان والدة الأسير، بأن محكمة الاحتلال عقدت أمس جلسة للأسير الأعرج المضرب عن الطعام منذ 94 يوما رفضا لاعتقاله الإداري وأعلنت تأجيل المحاكمة حتى يوم غدٍ الخميس.

وأضافت حمدان التي تمكنت من حضور جلسة المحكمة: "لقد رأيت اليوم على الشاشة ابني الأسير البطل علاء سميح الأعرج المضرب عن الطعام لليوم الـ 94 على التوالي، وهو في وضع صحي سيء جدا حيث فقد الكثير من وزنه وتساقط الكثير من شعره، وبدا عليه الشحوب والإعياء كأنه قد كبر خمسين عاما، بالإضافة إلى آلام في جميع أنحاء جسده".

وأشارت إلى أنه رغم كل هذه المعاناة، "إلا أن عزيمته ما زالت قوية كما عهدناه"، مضيفة: "لقد حملني أمانة أن أنقل سلامه وشكره إلى كل من يقف معه ويسانده في محنته، وكله أمل بكم أن تستمروا في دعمه ودعم إخوانه المضربين، فأنتم جيشهم الوحيد بعد أمعائهم".

يُذكر أن الأسير الأعرج (34 عاما) هو مهندس مدني، ويقبع في سجن "عيادة الرملة"، ويتمّ نقله إلى المستشفيات بشكل متكرر، وقد تم تحويله مؤخرا للتحقيق رغم صعوبة وضعه الصحي. تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2007، من بينها اعتقالات إدارية، ووصل مجموع سنوات اعتقاله إلى أكثر من خمس سنوات بشكل متفرق، وخلال فترات اعتقاله السابقة فقد والده، كما أن طفله الوحيد أبصر النور وهو رهن الاعتقال، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله إداريا في 30 حزيران/ يونيو 2021.