أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

الصحافة العبرية.jpg
الصحافة العبرية.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الأحد الموافق 7-11-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

 المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
ستبدأ غدا الإثنين مناورات عسكرية في الضفة الغربية وتنتهي مساء الثلاثاء، ستكون هناك حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات ، وستسمع أصوات انفجارات في المنطقة، وسيتم نشر نقاط تفتيش على عدة محاور.

- تهدف التدريبات إلى تحسين جاهزية قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة الضفة الغربية، وتدريب القوات على مجموعة متنوعة من السيناريوهات المحتملة في المنطقة ، بما في ذلك سيناريوهات مفاجئة، تم التخطيط للتمرين مسبقًا كجزء من البرنامج التدريبي لعام 2021.

إذاعة الجيش الإسرائيلي:
تقارير فلسطينية:إصابة فلسطينيين اثنين في مواجهات مع قوات الجيش في منطقة البيرة قرب رام الله، أحدهما بحالة خطيرة - الجيش الإسرائيلي يتحقق من التفاصيل.

قناة كان العبرية:
الرئيس العراقي برهم صالح تعقيبًا على محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي: "لا يمكن أن نقبل بجر العراق إلى الفوضى والانقلاب على نظامه الدستوري".

قناة كان العبرية:
في أول اختبار للحكومة بعد تمرير الميزانية: اللجنة الوزارية لشؤون التشريع تناقش اليوم مشروع قانون تقدمت به عضو الكنيست عن الصهيونية المتدينة أوريت ستروك ينص على تسوية الوضع القانوني لبعض النقاط الاستيطانية العشوائية.

معاريف:
تقارير عراقية: إحباط محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

القناة 12 العبرية:
من المنتظر أن يجتمع مجلس الوزراء بشأن الكورونا هذا الأسبوع، وستقدم وزارة الصحة الإسرائيلية خطة الخروج من الموجة الرابعة من كورونا.

قناة كان العبرية:
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يقول إنه ملتزم باتفاق التناوب على رئاسة الحكومة مع وزير الخارجية يائير لبيد، بدوره قال لبيد إنه يثق بأقوال بينيت حيال تنفيذ الاتفاق.

باراك رافيد - والا العبري:
نشر أول: إسرائيل تبدأ بإجلاء عائلات دبلوماسيها من إثيوبيا بسبب تصاعد الحرب الأهلية في البلاد.

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي:
ننفي الخبر الذي نقلته قناة ‎الجزيرة أمس في برنامج ‎ما خفي أعظم حول خطف ضابطين إسرائيليين - الشخصان اللذان عرضا في التقرير ليسا إسرائيليين ولا علاقة لهما بإسرائيل.

والا العبري:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت: نتفق مع الولايات المتحدة على ما هو أكثر بكثير مما لا نتفق عليه، ولكن تم عرض موقفنا بوضوح وصراحة أنه لا يوجد مكان لقنصلية أخرى في القدس - نحن نقدم موقفنا بهدوء دون دراما، ونتوقع منهم أن يفهموه، بالتأكيد سوف نستمر مع أصدقائنا الأمريكيين في التعاون في أمور أخرى.

قناة كان العبرية:
بينيت ولبيد في المؤتمر المشترك: "نعارض فتح قنصلية أمريكية للفلسطينيين في القدس - وضّحنا ذلك".

القناة 13 العبرية:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت في المؤتمر المشترك: "سنستفيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي للتعامل مع المشاكل التي تم إهمالها منذ سنوات".

حزب الليكود عبر تويتر:
بعد تحويل ميزانية بينيت لبيد "السيئة"، التي ترفع الأسعار وتفرض الضرائب وتحول عشرات المليارات من الشواكل من المواطنين الإسرائيليين إلى الحركة الإسلامية - تزداد فرص قلب الحكومة. ستطيح المعارضة اليمينية الموحدة بحكومة بينيت ولبيد وراعام "الخطيرة" أسرع بكثير مما يعتقدون.

قناة كان العبرية:
وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في المؤتمر المشترك: "لا أتذكر حكومة تعاونت بين الوزراء على هذا المستوى - الموازنة كانت تتمتع بمستوى من التعاون والضمانات المتبادلة لم أره من قبل".

إذاعة الجيش الإسرائيلي:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت في المؤتمر المشترك: "لقد أخرجنا إسرائيل من 3 سنوات من عدم الاستقرار - شكرًا لجميع الشركاء، يائير لبيد الشريك والصديق، ووزير المالية أفيغدور ليبرمان الذي قام بعمل ممتاز".

القناة 12 العبرية:
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بعد الموافقة على الميزانية: "الحكومة ستملأ أيامها - أحضرنا السفينة إلى شاطئ آمن".

قناة كان العبرية:
الشرطة الإسرائيلية قامت خلال نهاية الأسبوع الماضي بحملة لضبط الأسلحة غير القانونية في جنوب البلاد.

القناة 7 العبرية:
وزارة الخارجية الفلسطينية تدعو المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية وإرهاب المستوطنين.

للاطلاع على المزيد من الأخبار المحلية والعربية والدولية، قوموا بزيارة موقعنا عبر شبكة الانترنت.