أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

الصحافة العبرية.jpg
الصحافة العبرية.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الخميس الموافق 7-10-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

معاريف:
وزير الدفاع التايواني: التوتر الحالي في المنطقة والذي تسللت خلاله 150 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية إلى الأراضي التايوانية منذ نهاية الأسبوع، هو الأسوأ منذ أربعة عقود.

قناة كان العبرية:
محادثات متقدمة تجري لتنسيق لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء نفتالي بينيت في 22 أكتوبر الجاري.

القناة 20 العبرية:
في الـ 100 يوم الماضية: واحد من كل 6 إسرائيليين دخل العزل الصحي، وواحد من كل 22 إسرائيليًا أصيب بفيروس كورونا، وواحد من كل 1700 دخل حالة الخطر، فيما توفي واحد من كل 7000 إسرائيلي.

قناة كان العبرية:
السفير القطري محمد العمادي يصل قطاع غزة خلال الأسبوعين المقبلين لبحث حل قضية "الجزء الثالث" من المنحة القطرية الخاصة بموظفي غزة.

مكتب رئيس الوزراء:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت التقى اليوم رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس وأشار إلى الإمكانات الكبيرة الكامنة في العمل المشترك بين البنك الدولي وإسرائيل، كما تحدث الطرفان عن القضايا الإقليمية التي يمكن تعزيز التعاون المستقبلي فيها في مجالات التجارة والصحة، والمناخ والطاقة والمياه.

باراك رافيد - والا العبري:
مسؤولون إسرائيليون: نائب السفير الأمريكي في القدس مايكل راتني اتصل بمسؤولين كبار في مكتب رئيس الوزراء الأسبوع الماضي وقالوا إن إدارة بايدن تود أن ترى ضبط النفس أو الحد من التخطيط والبناء الجديد في المستوطنات.

والا العبري:
إدارة الرئيس جو بايدن بعثت الأسبوع الماضي برسالة هادئة إلى مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت تطالب بوقف البناء الجديد في مستوطنات الضفة الغربية.

مكتب رئيس الوزراء:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت سيبحث مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التهديدات والتحديات الإقليمية، وعلى رأسها الملف النووي الإيراني، وأهمية الحفاظ على قوة إسرائيل على كافة الأصعدة وغيرها من القضايا المتعلقة بالعلاقات الإسرائيلية الالمانية.

مكتب رئيس الوزراء:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت سيستضيف يوم الأحد القادم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي ستزور إسرائيل للمرة السابعة منذ توليها مهام منصبها قبل 16 عاما.

القناة 7 العبرية:
نائب وزير الاقتصاد يائير غولان من حزب (ميرتس) يهاجم وزيرة الداخلية أييليت شاكيد وعضو الكنيست سمحا روتمان عقب الاتصالات بينهما بشأن قانون الهجرة الأساسي، بالقول: "يبدو أن أييليت شاكيد قد نسيت نوعًا ما التحالف الذي تنتمي إليه".

 القناة 7 العبرية:
اللجنة الاستشارية لفحص التعيينات في المناصب العليا برئاسة القاضي المتقاعد إليعازر غولدبرغ يوم الجمعة المقبل لمناقشة قرار رئيس الوزراء نفتالي بينيت بتعيين ر. رئيسا جديدا لجهاز الشاباك.

 القناة 7 العبرية:
الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ يلتقي بممثلي الجالية اليهودية في أوكرانيا.

القناة 7 العبرية:
منح شهادات تقدير لعناصر في الشرطة الإسرائيلية بدعوى إحباطهم ثلاث عمليات الشهر الماضي في القدس.


للاطلاع على المزيد من الأخبار المحلية والعربية والدولية، قوموا بزيارة موقعنا عبر شبكة الانترنت.