أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم
أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28-9-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

والا:
بعد إطلاق كوريا الشمالية صواريخ سقطت خارج المياه الإقليمية اليابانية.. سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة يؤكد أن لبلاده الحق في الدفاع عن نفسها وإجراء تجارب أسلحة في مواجهة للسياسة العدائية الأمريكية.

في مقابلة حصرية مع "والا" قائد وحدات الدفاع الجوي بالجيش الإسرائيلي: تعرضنا لقصف صاروخي ثقيل خلال عملية حارس الأسوار مع قطاع غزة في مايو الماضي، ولا يوجد حل كامل لدينا لإيقافها، والقبة الحديدية ليست حلا وحيدا.

قناة كان العبرية:
وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي، في بلدة قباطية جنوب جنين، فجر اليوم.

قناة كان العبرية:
ارتفاع عدد ضحايا العنف والجريمة في المجتمع العربي إلى 98 شخصًا منذ مطلع العام الجاري، بعد مقتل شاب في بلدة جديدة المكر فجر اليوم.

إذاعة الجيش:
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هاتف اليوم الأسيرة المحررة القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار بمناسبة الإفراج عنها من السجون الإسرائيلية بعد عامين، قائلًا: "إن الأسرى أولوية للقيادة الفلسطينية حتى ينعموا جميعًا بالحرية".

قناة كان العبرية:
مقتل شخص وإصابة آخر في جريمة إطلاق النار بقرية جديدة المكر.

نير دفوري - القناة 12: تقديرات مؤسسة الجيش: في غضون حوالي أسبوع سيكون من الممكن القول أنه تم وضع اليد على كل البنى التحتية التي أقامتها حماس في الضفة الغربية خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة، وهناك نشاط مكثف للتحقق أيضًا من أنشطة المنظمات الأخرى - هذه الجهود تقع على عاتق القيادة الجنوبية والقيادة الوسطى للجيش.‏

معاريف:
الولايات المتحدة: إصابة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بفيروس كورونا.

إذاعة الجيش:
سفير السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة رياض منصور: "يبدو أن بينيت يستمع لما يدور في رأسه وليس لما يحدث في العالم - القضية الفلسطينية أولوية قصوى للأمم المتحدة، وإذا لم تتم معالجتها، فهذا لا يعني أنها غير موجودة".

إذاعة الجيش:
بعد كلمته في الأمم المتحدة: رئيس الوزراء نفتالي بينيت يلتقي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

قناة كان العبرية:
أعلنت وزارة الدفاع التشيكية أنها اشترت من إسرائيل نظام دفاع جوي بقيمة حوالي 630 مليون دولار.

معاريف:
وزير الخارجية الفلسطيني ردًا على كلمة بينيت: "استخفافه في القضية الفلسطينية يثبت أنه ليس ولن يكون شريكًا".

باراك رافيد - والا العبري:
سيزور مستشار الأمن القومي إيال هولتا البيت الأبيض الأسبوع القادم، لإجراء محادثات مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بشأن القضية الإيرانية.

القناة 13 العبرية:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت يرد على انتقادات من كبار وزارة الصحة: "مع كل الاحترام للخبراء - البعض لا يرى الصورة كاملة".

روعي كايس - كان العبرية:
العاهل الأردني عبدالله الثاني وزوجته يدخلان في عزلة منزلية لمدة 5 أيام بعد إصابة نجلهما ولي العهد الأمير حسين بفيروس كورونا.

أور هيلر - القناة 13 يزعم:
الجيش الإسرائيلي والشاباك يعثران على كيلو غرامات من المتفجرات التابعة للبنية التحتية لحماس في بلدة بدو شمال غرب القدس، وتم اخفاؤها في بئر مياه بعمق عدة أمتار.