الاحتلال يصادق على مصادرة أراض فلسطينية بالضفة

تعبيرية
تعبيرية

رام الله/ المشرق نيوز

ذكرت صحيفة عبرية، اليوم الثلاثاء، أنه يتوقع أن تصادق "الإدارة المدنية" ذراع الاحتلال الإسرائيلي للتخطيط والبناء في الضفة الغربية، غداً الأربعاء، على مصادرة 68 دونما من الأراضي بملكية فلسطينية خاصة، من أجل توسيع مقطع في شارع رقم 55، داخل الضفة، والذي يربط بين منطقة " كفار سابا" ومستوطنات.

 

وقال صحيفة "هآرتس"، أنه ذلك يأتي قبل يوم واحد من لقاء رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، في البيت الأبيض بعد غدٍ الخميس.

 

وأشارت الصحيفة إلى وجود مخطط لتوسيع المستوطنات المحاذية لهذا الشارع يقضي ببناء 5650 وحدة سكنية في السنوات القريبة المقبلة.

 

واعترض على توسيع الشارع 35 فلسطينياً، يملكون مشاتل في هذا الشارع، والمهددة أراضيهم بالمصادرة لتوسيع الشارع الواقع جنوب مدينة قلقيلية

 

وأضافت الصحيفة أنه يطلق على مقطع الشارع الذي يخطط الاحتلال لتوسيعه اسم "شارع المشاتل" ويقع كله في الضفة الغربية، ولكن قبل حاجز عسكري، ولذلك فإنه تتحرك فيه سيارات إسرائيلية بالأساس، ويمنع الاحتلال دخول سيارات فلسطينية إليه، باستثناء الذين يحملون تصريحاً خاصا لذلك.

 

يشار إلى أن مصادقة سلطة الاحتلال على مصادرة أراض لاحتياجات عامة في الضفة الغربية ينبغي أن يكون لمصلحة السكان الفلسطينيين بموجب القوانين الدولية. وتزعم "الإدارة المدنية" أن توسيع الشارع "يخدم الفلسطينيين الذين يسيرون فيه". لكن الصحيفة أكدت أن عدد السيارات الفلسطينية التي تسير في هذا الشارع لا يتجاوز 250 سيارة.