الأشغال: قرار بازالة برج الجوهرة وسط غزة والاحتلال يُعرقل عملية اعادة الاعمار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

غزة - المشرق نيوز

اتخذت اللجنة الحكومية لاعمار غزة، اليوم السبت، قرارًا بإزالة برج الجوهرة الواقع وسط بشارع الجلاء وسط مدينة غزة، عقب الاعلان عن انتهاء عملية إزالة الركام في جميع مناطق القطاع خلال الاسبوع الحالي.

ووفقًا لتصريحات رئيس اللجنة الحكومية م. ناجي سرحان، فقد تم انهاء عمليات ازالة الركام الناتج عن العدوان الاسرائيلي على غزة، وهناك بعض الأمور البسيطة التي يجري إتمامها بمدينة غزة هذا الأسبوع تمهيداً للإعلان رسمياً عن اتمام ازالة الركام بشكل كامل.

وأشار سرحان، إلى أن بدء عمليات الإعمار مرتبطة حالياً بجهود إدخال مواد البناء وتحويل أموال الإعمار التي تُعوقها سلطات الاحتلال، لافتاً إلى أن مصر تبذل جهودًا مستمرة في سبيل تسهيل ذلك، إلا أنها لم تُحقق نتائج إيجابية حتى اللحظة.

وأعرب نقيب المهندسين، عن أمله بأن يشهد ملف الإعمار انفراجه فيما يتعلق بتحويل تعهدات الإعمار وإدخال مواد البناء، وفقاً للوعود الدولية التي تم تقديمها خلال الاسابيع الماضية.

مشددًا على أهمية الشروع بعملية إعادة الإعمار للتحسين من الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة من خلال تشغيل ألاف العمال والمصانع والمنشآت الإنتاجية التي تشهد تعطلاً منذ سنوات طويلة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ ما يزيد عن 15 عامًا.
المصدر: مصدر الاخباري