بالتعاون مع الصليب الأحمر

البدء في صرف المساعدات المالية لـ 1000 عامل متضرر نتيجة العدوان على غزة

ايهاب الغصين
ايهاب الغصين

غزة - المشرق نيوز

أعلنت وزارة العمل الفلسطينية بغزة، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، البدء في صرف الدفعة الأولى من المساعدات المالية لأكثر من 1000 عامل متضررًا من العدوان والذين فقدوا مصدر رزقهم.

وأشارت الوزارة خلال بيان صحفي لها وصل صحيفة "المشرق نيوز" نسخة عنه، أن الصرف سيكون بدءاً من اليوم الثلاثاء الموافق 17/08/2021 ولمدة 3 أيام، حيث سيتم الصرف للمستفيدين من المنحة من خلال البنوك وستصل رسائل SMS للعمال المستفيدين عبر هواتفهم المحمولة.

وأكدت وزارة العمل، متابعتها لأوضاع العمال المتضررين الذين فقدوا مصدر رزقهم منذ اللحظة الأولى للعدوان الاسرائيلي الأخير على غزة، من خلال التواصل مع أصحاب المنشآت المدمرة، وبالتنسيق الكامل مع المؤسسات الحكومية المختلفة، حيث قامت الوزارة بعمل جولات ميدانية للتحقق من البيانات والتأكد من صحتها، حيث تضرر من العدوان آلاف العمال من أبناء شعبنا.


من جانبه، بيّن وكيل وزارة العمل م. إيهاب الغصين، أن الصرف سيتم عبر دفعات مالية سيستفيد منها 1000 عامل في قطاع غزة، وهذه العملية تعتبر مساعدات وليست تعويضات فذلك يتحمل مسؤوليته الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح الغصين، أن ثلاث فئات من العمال الذين تشملهم المساعدات، وهي: إما عمال قُصفت  المنشآت التي يعملون لديها في شكل كامل وقطعت أرزاقهم، أو عمال توقف عملهم لبضعة أشهر ومن ثم عادوا  إليه من جديد، أو عمال توقف عملهم أثناء العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة.

لافتًا إلى أن آلاف العمال سيستفيدون من المساعدات، واليوم الثلاثاء سيتم الصرف لألف عامل ويستمر الصرف حتى الخميس المقبل، لنفس العدد بنفس الآلية الأسبوع القادم.

وأضاف وكيل وزارة العمل بغزة، أن صرف المساعدات سيكون للعمال فقط ولا تشمل المنشآت ذاتها فمرجعيتها هي وزارة الاقتصاد، وقيمة المساعدات تبلغ 2700 شيكل أي ما يقرب 800 دولار لكل عامل.