عدد من الاصابات في اعتداءات قوات الاحتلال على المقدسيين ببلدة سلوان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت الطواقم الطبية: إنها "تعاملت مع عددٍ من الإصابات لعائلة العباسي حيث اُصيبوا بجروح ورضوض واختناق بالغاز الشديد، الليلة الماضية، بالتزامن مع هدم منزل المقدسي فضل الله محمد العباسي في حي سويح ببلدة سلوان بالقدس المحتلة".

بدوره أفاد فضل العباسي صاحب المنزل خلال تصريحاتٍ له تابعتها صحيفة "المشرق نيوز" بأنه تفاجأ بقوات الاحتلال تقتحم منزله بعد تحطيم الباب الرئيس بالقوة، وإجباره على الخروج منه وعائلته، دون سابق انذار.

وأشار العباسي، إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بوحشية على أفراد العائلة خلال هدم المنزل، وأطلقت نحوهم قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية من مسافة صفر.

ولفت المواطن المقدسي، إلى أن شقيقه خليل وأبناء عمه سيف ومحمد محمود العباسي وسعيد نعمان العباسي، أصيبوا بجروح قوية في الرأس والوجه والأطراف، قبل اعتقالهم واقتيادهم إلى مركز شرطة صلاح الدين بالقدس.

فيما اُصيب شقيقه بعيار مطاطي، وأطفاله والنساء بالاختناق جراء استنشاق الغاز المدمع وجرى التعامل معهم ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية التي تواجدت في مكان الحدث.

ونوه المواطن العباسي، إلى أن موظفي بلدية الاحتلال لم يمنحوه سوى 5 دقائق لإخراج أثاث المنزل، وشرعوا بهدمه وخربوا معظم محتوياته ومقتنياته.

وذكر أنه قام ببناء المنزل قبل نحو 4 أشهر، وتسلم اخطارًا بالهدم قبل شهر، وتابع محاميه الاجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن مساحة المنزل تبلغ 60 مترًا مربعًا، ويضم غرفتين ومطبخ ودورة مياه، ويعيش فيه مع زوجته وطفلين تبلغ أعمارهما 4 وعامين.