تعقيبًا على أحداث حي البستان

حماس: الاحتلال يعبث في صواعق تفجير لا يَعرف عقباها

حي البستان - سلوان
حي البستان - سلوان

اعتبرت حركة "حماس " أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تعدٍ سافر واقتحام لحي البستان في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة بِنيّة هدم البيوت وتهجير أهله يُمثل تجاوزًا جديدًا للخطوط الحمراء، و "عبثًا في صواعق تفجير لا يعرف عقباها".

بدوره قال الناطق باسم حماس عن مدينة القدس محمد حمادة خلال بيان صحفي له وصل صحيفة "المشرق نيوز" نسخة عنه: إن "المقاومة منتبهة ومتيقظة لما يقوم به الاحتلال في القدس، و"لن نسمح للمحتل الاستمرار في سياسة قضم القدس رويدا رويدا من أجل تزوير واقعها واستكمال تهويدها".

وأشار حمادة إلى أن خيارات المقاومة في الرد على الاحتلال مفتوحة ومتعددة، "وكلها قابلة للدراسة والتنفيذ".

ودعا حمادة، كافة أبناء شعبنا في كافة أماكن توجداهم إلى مواصلة مقارعة الاحتلال وتدفعيه ثمن العدوان، مطالبًا بضرورة تصعيد المواجهة عبر التواجد والرباط في القدس والمسجد الأقصى.

كما طالب الناطق باسم حركة حماس بمدينة القدس، الوسطاء بالتحرك للجم المحتل عن مواصلة تغوله واعتداءاته على القدس المحتلة وأهلها وعلى المسجد الأقصى المبارك.

جدير بالذكر أن عددًا من المقدسيين، كانوا قد اصيبوا صباح اليوم بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، إثر قمع قوات الاحتلال أهالي حي البستان في بلدة سلوان، تزامنًا مع هدم محل تجاري في الحي.