مقتل الشاب عليان التلباني في سطو مسلح لمصنع العودة بغزة

مقتل الشاب عليان التلباني في سطو مسلح لمصنع العودة بغزة
مقتل الشاب عليان التلباني في سطو مسلح لمصنع العودة بغزة

غزة- المشرق نيوز- متابعة أحمد المشهراوي:

قالت الشرطة في غزة إن شاباً قتل، وأصيب 4 آخرون بجراح ما بين متوسطة وخطيرة مساء الأربعاء في عملية سطو مسلح على مصنع العودة للمواد الغذائية، ومنزل يعود لعائلة التلباني، بجوار مصنع التلباني الواقع على طريق صلاح الدين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وهو أحد أهم المؤسسات الاقتصادية الفلسطينية، التي تعتمد عليها الحركة الاقتصادية في قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى الشفاء، حيث تم نقل الشاب المقتول، والجرحى، إن حالة عدد منهم صعبة، وتم إدخالهم قسم العناية المركزة لخطورة حالتهم.
وقال مراسل -صحيفة المشرق نيوز- إن 6 أشخاص مسلحين هاجموا المصنع بهدف سرقة الخزينة التابعة للشركة، وكذلك سيارة الجيب الخاصة بهم، وأطلقوا النار على صاحب المصنع محمد عطية التلباني، وأصيب بعيار ناري في وجهه، كما أصيب عدد من أفراد العائلة والمهاجمين، وقد تمت المداهمة أثناء صلاة التراويح، قبل أن يصابوا.

وأبلغت مصادر مستشفى الشفاء أن عليان التلباني- 25 عاماً، نجل مدير المصنع، توفي بعد أن رد بإطلاق النار على المسلحين وأصيب 4 آخرون بينهم بعض أفراد العائلة، وتم القبض على اثنين أخرين من الشرطة الفلسطينية، ما يعني وقوع الستة في حوزة الشرطة.

وقالت المصادر إنه تم إصابة 4 من المسلحين من قبل عليان التلباني قبل وفاته، وأن أحد المهاجمين أصيب بجراح خطيرة، والباقون بجراح متوسطة، وصلوا جميعا لمستشفى شهداء الأقصى، قبل تحويلهم إلى مجمع الشفاء الطبي.


وقد وصلت إلى المكان بعد الحادث مباشرة، وشرعت بإجراء تحقيقات وتحريات حول خلفية الحادث، واعتقلت الجناة الأربعة.