الاقتصاد تجري 164 زيارة تفتيشية

مباحث كورونا تُغلق 8 منشآت مخالفة والنيابة توقف 62 متهما في قطاع غزة

مباحث التموين2.jpg
مباحث التموين2.jpg

 الاقتصاد تجري 164 زيارة تفتيشية 
مباحث كورونا تُغلق 8 منشآت مخالفة والنيابة توقف 62 متهما في قطاع غزة
غزة - المشرق نيوز
 أغلقت مباحث (كورونا) بغزة، الأربعاء،  خلال 24 ساعة الماضية، ثمانية محلات ومنشآت تجارية غير ملتزمة بإجراءات السلامة العامة.
يأتي ذلك متابعة لالتزام المواطنين وأصحاب المنشآت والمحال والقطاعات المختلفة، بإجراءات السلامة العامة المقرّة للوقاية من فيروس (كورونا).
وأوضحت المباحث في تقريرها اليومي، أنها أوقفت 12 من أصحاب المنشآت التجارية المخالفين، وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات.
وذكرت أنها أوقفت 14 مواطناً خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات، فيما أنهت 13 تجمعاً مخالفاً لمواطنين.
وأشارت دائرة مباحث (كورونا) إلى أنه يتم إحالة تلك القضايا إلى الجهات المختصة بالشرطة والنيابة العامة حسب كل قضية، واتخاذ الإجراءات القانونية.
في السياق فتحت النيابة العامة، تحقيقاً في 395  قضية متنوعة على مستوي محافظات غزة، وذلك تحقيقاً للامن والاستقرار المجتمعي فى ظل الجائحة التى يمر بها القطاع .
ووفقاً للموجز الصادر عن الوزارة، فقد حققت النيابة في 5 قضايا تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر الصحي، وتسجيل 390 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام والاستقرار المجتمعي.
ونوهت النيابة إلى أنه لم يسجل أي قضية تتعلق بجرائم النشر وتداول الإشاعات والأخبار الكاذبة، كما لم يسجل أي قضية تتعلق بجرائم التلاعب بالأسعار واحتكار السلع وعرض بضائع فاسدة.
وأفادت النيابة العامة، أنها  اتخذت المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات ، الى جانب توقيف 62 متهماً على مختلف القضايا المذكورة .
وأكدت الوزارة استمرار الإجراءات بحق الاخرين دون توقيف مع أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن العام والمصلحة العامة.
الى ذلك نظمت طواقم حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني في غزة 164 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق.
وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، إن الطواقم حررت 21 محضر ضبط لبضائع منتهية الصلاحية وفاسدة، و27 محضر إتلاف لمواد غذائية منتهية الصلاحية خلال الزيارات.
وذكرت أنه تم تنفيذ 12 جولة ميدانية على منشآت تجارية تم التركيز خلالها على المطاعم والأسواق المركزية لمتابعة مدى التزامها بالإجراءات الوقاية.
وأشارت إلى أن دائرة المعادن والذهب نظمت 8 جولات على محال بيع الذهب في محافظة رفح، فيما نظمت دائرة الموازين والمكاييل جولة صباحية ومسائية على معاصر الزيتون ومحطات الغاز والوقود في محافظتى رفح والوسطى.
انتهى