مباحث كورونا تُغلق 75 محلًا ومنشأة مخالفة والنيابة توقف 103 متهما بغزة

كورونا مباحث.jpeg
كورونا مباحث.jpeg

مباحث كورونا تُغلق 75 محلًا ومنشأة مخالفة والنيابة توقف 103 متهما بغزة
غزة:  المشرق نيوز
أغلقت مباحث كورونا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 75 محلًا ومنشأة تجارية غير ملتزمة بإجراءات السلامة العامة.
وقالت دائرة مباحث كورونا بالمباحث العامة في الشرطة، في تقريرها اليومي: تستمر الجهود اليومية في متابعة التزام المواطنين وأصحاب المنشآت والمحال والقطاعات المختلفة، بإجراءات السلامة العامة المقرّة للوقاية من فيروس (كورونا).
وأكدت المباحث، أنها أوقفت 24 من أصحاب المنشآت التجارية المخالفين، وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات.
وذكرت أنها أوقفت 30 مواطناً خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات، فيما أنهت 28 تجمعاً مخالفاً لمواطنين.
وأشارت دائرة (مباحث كورونا) إلى أنه يتم إحالة تلك القضايا إلى الجهات المختصة بالشرطة والنيابة العامة حسب كل قضية، واتخاذ الإجراءات القانونية.
بدورها قامت النيابة العامة على مستوى محافظات قطاع غزة بفتح تحقيق فى 519 قضية منها: 3 قضايا   تتعلق بجرائم التلاعب بالأسعار واحتكار السلع وعرض بضائع فاسدة و67 قضية  تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر الصحي و449 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام والاستقرار المجتمعي. 
وقد قامت النيابة العامة باتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات حيث عمدت إلى توقيف 103 متهم على مختلف القضايا المذكورة فيما استمرت الإجراءات بحق الاخرين دون توقيف مع أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن العام والمصلحة العامة.
انتهى