حماس تعلق على استمرار التصعيد الإسرائيلي وإحكام الإغلاق على غزة

حماس تعلق على استمرار التصعيد الإسرائيلي وإحكام الإغلاق على غزة
حماس تعلق على استمرار التصعيد الإسرائيلي وإحكام الإغلاق على غزة

غزة / المشرق نيوزو

علقت حركة حماس، اليوم الاثنين، على استمرار التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة وإحكام حصارها ومنع دخول الوقود والبضائع ومستلزمات الحياة الى سكانها معتبرة أنه جريمة ضد الإنسانية وعدوان متواصل على الشعب الفلسطيني.

وحمل المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في تصريح صحفي، الاحتلال الإسرائيلي كل ما يترتب عليه من نتائج  تداعيات".

وقال برهوم،  "إذا ظن الإحتلال  بأن هذا الحصار سينال من عزيمة وإصرار شعبنا ومقاومته، وأنه سيحقق له أمنا  فهو واهم وعليه مراجعة التاريخ وفهم معادلاته".

وطالب برهوم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي، وأصحاب القرار في المنطقة، بضرورة الخروج عن  صمتهم والعمل على لجم العدوان الإسرائيلي وإنهاء حصار غزة.

 وأأكد برهوم، أن غياب القرارات الرادعة للإحتلال، بل التغاضي عن جرائمه والتطبيع معه، هو السبب الرئيس في تماديه في جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف، "نطالب السلطة الفلسطينية بالقيام بدورها وتحمل مسؤولياتها تجاه سكان غزة المحاصرين والعمل على دعمهم و تعزيز صمودهم وتوفير مستلزمات حياتهم في مواجهة الحصار والعدوان"

وقصفت طائرات الحرب الإسرائيلي، فجر اليوم، أرضا زراعية ومراصد للمقاومة الفلسطينية في مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن طائرات حربية ودبابات قصفت مواقع عسكرية وبنية تحتية وتحت أرضية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، ردا على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع.