البردويل يكشف رد إسرائيل على مطالب حماس المرسلة مع الوفد المصري

البردويل يكشف رد إسرائيل على مطالب حماس المرسلة مع الوفد المصري
البردويل يكشف رد إسرائيل على مطالب حماس المرسلة مع الوفد المصري

غزة / المشرق نيوز

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صلاح البردويل، صباح اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض تنفيذ المطالب التي أُرسلت مع الوفد الأمني المصري الاثنين الماضي..

وأضاف البردويل، في تصريحات لصحيفة "الأيام"، أن نتائج اتصالات الوسطاء التي تقودها مصر وقطر والأمم المتحدة لانتزاع فتيل الانفجار تكاد تكون معدومة ولا تزال متواضعة جدا و بسبب التعنت الإسرائيلي.

وتابع: "بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجه الوسطاء بسبب التعنت الإسرائيلي إلا أنهم مستمرون في وساطاتهم من أجل تحقيق اختراق حقيقي ينهي جولة التصعيد ويلجم العدوان الإسرائيلي.

وعلق عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل على تهديدات الاحتلال الأخيرة للقطاع ولحماس ونصبه لبطاريات إضافية لمنظومة القبة الحديدية  مشيرا الى أنها تأتي في إطار الضغط والحرب النفسية التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني والمقاومة التي تدرك أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعيش في مأزق وأزمة سياسية حقيقية.

وشدد البردويل على أنه لا يمكن بعد الآن السكوت او تحمل استمرار فرض الحصار على سكان القطاع،ونحن في بانتظار عودة الوفد المصري حاملاً رداً "إسرائيلياً" بالموافقة على جميع الطلبات والمتمثلة في تحسين أوضاع الكهرباء وصولاً الى إنهائها، والسماح بدخول عشرات آلاف العمال والتجار الى "إسرائيل"، والسماح بالاستيراد والتصدير الحر للبضائع من والى القطاع، بالإضافة الى تنفيذ مشاريع تنموية وإغاثية تسمح بتشغيل مائة ألف خريج وعامل، وتوسيع مساحة الصيد."