الشاباك يصدر قرارا بشأن بطاقات (V.I.P) لمسؤولي السلطة الفلسطينية

الشاباك يصدر قرارا بشأن بطاقات (V.I.P) لمسؤولي السلطة الفلسطينية
الشاباك يصدر قرارا بشأن بطاقات (V.I.P) لمسؤولي السلطة الفلسطينية

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت الاذاعة العبرية بأن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) أوصى بتمديد عمل تصاريح (V.I.P) لكبار مسؤولي السلطة الفلسطينية ورؤساء الأجهزة الأمنية.

وأوضحت الاذاعة أن القرار جاء بناءً على الاجتماع الأخير الذي جمع وزير الشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ ومنسق شؤون الحكومة في المناطق، وتأتي توصية الشاباك على الرغم من قرار رئيس السلطة محمود عباس بإلغاء الاتفاقات مع" إسرائيل".

ويهدف القرار وفق الاذاعة العبرية الى عدم رغبة الشاباك بعدم تدهور الأوضاع، والحفاظ على العلاقة بين المستويات الفنية واحتواء الأزمة الحالية التي نتجت بعد نوايا الحكومة الإسرائيلية بفرض السيادة على مناطق بالضفة الغربية.

ويحظى المسؤولون الفلسطينيون من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ووزراء الحكومة، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وقادة الأمن، والرئيس ومستشاريه، ببطاقات "شخص مهم (V.I.P) " لتسهيل حركتهم وسفرهم، وتتنوع التسهيلات التي تقدمها هذه البطاقات حسب أهمية الشخص، وعادة ما يسافر بعض المسؤولين الفلسطينيين عبر المطار الإسرائيلي بموجب هذه البطاقة.

وتمنح دولة الاحتلال أكثر من300 بطاقة (V.I.P) وهي على مستويين، الأول VIP1 ويحملها الرئيس ورئيس الحكومة والوزراء، والثاني VIP2 ويحملها سياسيون من أعضاء المجلس التشريعي وقيادات في منظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح.