كشف هوية الشخصية التي تتوسط بين اسرائيل وحماس في صفقة تبادل الاسرى

كشف هوية الشخصية التي  تتوسط بين اسرائيل وحماس في صفقة تبادل الاسرى
كشف هوية الشخصية التي تتوسط بين اسرائيل وحماس في صفقة تبادل الاسرى

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشفت قناة إسرائيلية، هوية الوسيط السويسري، بين حركة حماس وإسرائيل، في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، المزمع عقدها قريبا بين الطرفين.

ووفق قناة "كان" العبرية، التي أوردت الخبر، مساء الأربعاء، فإن الوسيط السويسري هو رونالد ستايننغير، دبلوماسي وقاضي سويسري، وهو المبعوث الرسمي السويسري للشرق الأوسط، وشغل بالسابق منصب ممثل سويسرا لدى السلطة الفلسطينية برام الله.

وأضافت القناة، أن ستايننغير نقل على مدار السنوات الماضية، رسائل بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، في محاولة لكسر الجمود بشأن التقدم نحو صفقة تبادل أسرى، وانه اجتمع مؤخرا مع عدة شخصيات قيادية بحماس.

ونقلت القناة العبرية، عن مصادر فلسطينية تأكيدها أن مباحثات صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل، بشأن صفقة التبادل، ما زالت في مراحلها الأولى، وأن الفجوات كبيرة بين الطرفين.

وأشارت القناة الى أن الوزيران "بتسلال سموتريتش" و"نفتالي بينيت"، أعلنا اليوم أنهما سيعارضان صفقة التبادل مع حماس، إذا أدت إلى الإفراج عن أسرى فلسطينيين قتلوا إسرائيليين.

ولم تؤكد المصادر الفلسطينية في غزة صحة المعلومات التي وردت في قناة كان العبرية بهذا الشأن.

وكان تقرير اسرائيلي كشف أن وفدًا عن حماس سيتوجه خلال نهاية الأسبوع الجاري إلى العاصمة المصرية القاهرة، للاجتماع مع المخابرات العامة المصرية ومناقشة صفقة تبادل أسرى يتم بحثها مع الحكومة الإسرائيلية.