رئيس اللجنة الاقتصادية بالتشريعي يدعو البنوك لوقف الخصومات على الموظفين

رئيس اللجنة الاقتصادية بالتشريعي يدعو البنوك لوقف الخصومات على الموظفين
رئيس اللجنة الاقتصادية بالتشريعي يدعو البنوك لوقف الخصومات على الموظفين

غزة / المشرق نيوز

دعا النائب عاطف عدوان، رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي، اليوم الأحد، البنوك في قطاع غزة لوقف الخصومات عن الموظفين بشكل عام بسبب الظروف التي يمر بها قطاع غزة والعالم بأسره نتيجة جائحة كورونا المستجد.

وأوضح النائب عدوان، في تصريح صحفي، أن اللجنة الاقتصادية التأمت بكامل أعضائها لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الجمهور، وعلى رأسها قضية خصومات البنوك على رواتب الموظفين، حيث رفعت اللجنة رؤيتها وتصورها حول الموضوع للجهات ذات العلاقة والاختصاص.

ولفت الى أن لجنته في التشريعي درست القضية وتداعياتها بشكل معمق، واصفاً قرار استمرار الخصومات في ظل جائحة كورونا بغير الموفق، ويجب وقفه من باب تعزيز صمود الموظفين.

وأكد عدوان أن اللجنة ضد قرار استمرار الخصومات سيما أن المجتمع يحتاج في المرحلة الراهنة لتعزيز صموده بكافة الأشكال، وأن تتوفر كمية النقد في السوق بشكل وفير لتفادي أزمات اقتصادية قدر الإمكان.

وأشار النائب عدوان الى أن هناك الكثير من الاجراءات التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على حركة السوق، وعلى رأسها استمرار توفر النقد وبشكل وفير في السوق، مشددا على ضرورة ألا تتكرر عملية الخصم في الأشهر المقبلة.

وبين أن معظم من جرى الخصم عليهم هم رجال الأمن والعاملين في خط المواجهة الأول ضد جائحة كورونا، لذا يتوجب تعزيز صمودهم ومدهم بكل ما يلزمهم ليواصلوا عملهم كدرع حام للمجتمع برمته في مواجهة هذه الجائحة.

وفي سياق آخر، قال النائب عدوان إن اللجنة بحث موضوع تخفيض أسعار المحروقات كونها انخفضت عالمياً، حيث جرى التواصل مع الجهات الرسمية بالخصوص التي استجابت على الفور، والأمر الذي لمسه المواطن بشكل واضح