مجدلاني: إضافة 10 آلاف أسرة جديدة في غزة لبند المساعدات المالية دفعة 2020

مجدلاني: إضافة 10 آلاف أسرة جديدة في غزة لبند المساعدات المالية دفعة 2020
مجدلاني: إضافة 10 آلاف أسرة جديدة في غزة لبند المساعدات المالية دفعة 2020

رام الله / المشرق نيوز

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، الأولويات لدى الوزارة للتعامل مع تداعيات أزمة وباء كورونا التي نشأت مشيرا الى أن الأولوية هي الحافظ على مستوى الخدمات التي تقدمها مراكز الرعاية الاجتماعية والمراكز التي بها نزلاء والتي تبلغ 48 مركزا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف مجدلاني، خلال لقاء على تلفزيون فلسطين، مساء الجمعة، أن الأولوية الثانية هي رعاية الأسر التي تضررت بشكل مباشر وهي تشكل اضافة على الأسر المسجلة أصلا، لافتا إلى أن الأسر الفقيرة المسجلة في قاعدة البيانات لوزارة التنمية تبلغ 167 ألف أسرة تقريبا في الضفة وغزة.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية أن الوزارة وضعت برامج استهداف لهذه الأسر الجديدة سواء بتقديم المساعدات العينية أو طرود غذائية أو استهداف بمساعدات نقدية مباشرة.

وأكد مجدلاني أن الدفعة القادمة من المساعدات النقدية للأسر الفقيرة "الشؤون الاجتماعية" التي ستصرف يوم الثلاثاء المقبل 14 أبريل 2020؛ جاءت هذه المرّة بزيادة 10 آلاف أسرة جديدة في قطاع غزة.

وأضاف: "لدينا 81 ألف أسرة في قطاع غزة و 35 ألف في الضفة الغربية بزيادة 10 آلاف أسرة، وقيمة الدفعة الآن حوالي 137 مليون شيكل"، مشيرا إلى أن الوزارة تُرتب الآن لدفعات أخرى للأسر المتضررة حديثا.

واليكم رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية لدفعة 2020 عبر موقع الوزارة وسيكون من خلال رقم الهوية وسيتم تفعيله في أي لحظة  اضغط هنا

وقال مجدلاني: "نعمل محفظة اجمالية لمحاولة تغطية الأسر الجديدة التي تضررت (..) بدءا من مطلع الشهر القادم سنوفر مساعدات نقدية لهذه الأسر المتضررة، على على ذلك نعمل على مساعدات اغاثية مباشرة مع الاخذ بعين الاعتبار جميع الفئات الاجتماعية الأخرى التي نرعاها".

وأشار إلى أن آلية الصرف ستحددها سلطة النقد، موضحًا أن الوازرة أضافت 10 آلاف أسرة جديدة في غزة على بند مساعدات الشؤون.