دعوات لتقليل تحركات المواطنين في القطاع منعا لتفشي فيروس كورونا

دعوات لتقليل تحركات المواطنين في القطاع منعا لتفشي فيروس كورونا
دعوات لتقليل تحركات المواطنين في القطاع منعا لتفشي فيروس كورونا

غزة/ المشرق نيوز
طالبت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، المواطنين لتقليل الحركة في القطاع، منعا لتفشي فيروس كورونا الجديد.

ودعا الناطق باسم داخلية غزة اياد البزم، المواطنين كافة لتخفيف تحركاتهم، والبقاء في المنازل أكبر قدر ممكن، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأكد أنه جرى تدريب فرق خاصة من عناصر الشرطة الفلسطينية؛ للتعامل مع أي إصابات محتملة بفيروس كورونا.

وقال البزم "وضعت وزارتا المالية والاتصالات، خطة لصرف رواتب موظفي الحكومة في غزة، والمنحة القطرية خلال الأيام القادمة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة".

وأضاف: "تواصلنا مع جميع البنوك العاملة في قطاع غزة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، خلال عملية صرف الرواتب، وإجراء عملية التعقيم والحماية اللازمة".

وأكدت وزارة الصحة، في غزة، أنها كثفت سحب العينات المخبرية من بين العائدين والمخالطين لهم في مراكز الحجر الصحي، حيث بلغ إجمالي العينات التي تم فحصها 346 عينة مخبرية، خلال اليومين، وكانت جميع نتائجها سلبية، ولم تسجيل أي إصابة جديدة بالمرض في قطاع غزة حتى الآن.

وقالت الصحة "نطمئن أن الوضع الصحي للحالات التسع، التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، مطمئنة ومستقرة، وتحت المتابعة الطبية في مستشفى العزل داخل معبر رفح ولم تطرأ عليهم أي أعراض مرضية أو تغيرات صحية جديدة حتى اللحظة".

وخلال الفترة الماضية، أغلقت بغزة، جميع الأسواق الأسبوعية، منعا للازدحام، وتفشي الفيروس في صفوف الناس، كما تم تعقيم المنشآت والمؤسسات والأسواق لسلامة المواطنين.