الصحة بغزة: فحوصات فيروس كورونا متوفرة والقطاع خال من الفيروس

الصحة بغزة: فحوصات فيروس كورونا متوفرة والقطاع  خال من الفيروس
الصحة بغزة: فحوصات فيروس كورونا متوفرة والقطاع خال من الفيروس

غزة / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، أن الفحوصات  المخبرية التي أجريت لمواطنين خلال الأيام السابقة كانت جميعا سلبية، ونؤكد مجددًا خلو قطاع من فايروس كورونا".

وشددت الوزارة في بيان لها، على ضرورة التزام كافة المعتمرين والمواطنين العائدين عبر معبر رفح بإجراءات الحجر الصحي المنزلي للمحافظة على صحتهم وصحة المجتمع، "وهذا يعبر عن مسؤولية أخلاقية ودينية ووطنية".

من ناحيته قال مدير دائرة مكافحة العدوى في الإدارة العامة للمستشفيات رامي العبادلة، في تصريح، إن وزارته اتخذت عددًا من الإجراءات للتأكد من خلو الوافدين الذين عادوا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري الحدودي مع مصر من فيروس ’كوفيد-19‘ والمعروف بفيروس كورونا.

وأوضح العبادلة، أن جميع العائدين القادمين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، خضعوا جميعهم للتصوير بالكاميرات الحرارية ولم تثبت وجود أية أعراض.

ووفق العبادلة فقد عمد الفريق الطبي على المعبر إلى أخذ عدد من العينات الطبية من القادمين وثبت خلوها جميعا من فيروس كورونا.

ولفت الى أن جميع العائدين سيخضعون لإجراءات العزل المنزلي 14 يوما كإجراء احترازي والالتزام بتعليمات وزارة الصحة التي أصدرتها بخصوص الوقاية والتعامل مع الاشتباه بالمرض.

وكانت وزارة الصحة اتخذت سلسلة من اجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا، حرصًا على سلامة المواطنين والصحة العامة للمجتمع.